سياسة

التحالف: تقدم نوعي لعملياتنا في صعدة والساحل الغربي باليمن

الإثنين 2018.6.11 11:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 507قراءة
  • 0 تعليق
 المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي

المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي

 قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الإثنين، إن العمليات تحقق تقدما نوعيا في صعدة والساحل الغربي ومحافظات يمنية أخرى، وإن 22 منفذا بريا وبحريا وجويا تعمل بكل طاقتها لاستقبال المساعدات.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، أنه تم تحقيق الكثير من الإنجازات خلال الفترة الماضية.

وأضاف العقيد تركي المالكي أن "التحالف العربي يدين التهديدات الحوثية لليمنيين وموظفي المنظمات الإغاثية"، لافتاً إلى أن التحالف يطبق القوانين الدولية فيما يخص المنظمات الإغاثية. 

وشدد على ضرورة تطبيق القوانين الدولية فيما يخص المنظمات الإغاثية ، لافتا إلى استمرار منح التصاريح لدخول السفن المحملة بالمساعدات.

كما أكد العقيد المالكي أن الشعب اليمني يرفض الأعمال التخريبية للمليشيا الحوثية  الإيرانية، مشيرا إلى أنه تم ضبط ما يعادل 22 مليون دولار كانت مهربة إلى مليشيا الحوثي الانقلابية، وضبط أموال مهربة وجوازات سفر مزورة لقيادات مليشيا الحوثي.

وأشار إلى أن 5 ملايين يمني استفادوا من مركز الملك سلمان للإغاثة حتى 11 يونيو.

وألمح إلى أن قوات التحالف استهدفت منصة إطلاق صواريخ باليستية في صعدة، وورشة لتجميع وتفيخ الطائرات بدون طيار لمليشيا الحوثي في حجه.

وعلى صعيد العمليات العسكرية قال المالكي إن العمليات تحقق تقدما في صعدة والساحل الغربي ومحافظات يمنية أخرى، مضيفا أن إجمالي خسائر المليشيا الحوثية 271 موقعا.

وذكر أنه تم ضبط ألغام أرضية في صعدة تستهدف الطبيعة الجغرافية للمنطقة، مشيرا إلى أن ميناء الحديدة أصبح نقطة لتهريب الأسلحة بيد الحوثيين.

ونفى المتحدث باسم التحالف ما تداولته بعض الأوساط بشأن استهداف التحالف لأحد المنشأت الطبية التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في اليمن.

ولفت إلى أن منظمة أطباء بلا حدود قدمت اعتذارا رسميا للتحالف حول اتهاماتها.

وبين المالكي أن جهود الأمم المتحدة للحل السياسي تصطدم دائما بالتعنت الحوثي.

تعليقات