سياسة

السيسي: مصر نجحت وبدعم شعبي في محاصرة الإرهاب ودحره رغم التمويل الذي يتلقاه

السبت 2018.6.30 12:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 469قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلقي كلمة بمناسبة ثورة 30 يونيو

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلقي كلمة بمناسبة ثورة 30 يونيو

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن 30 يونيو/حزيران يوم مشهود في تاريخ مصر، مؤكدًا أنه يجب على المصريين الشعور بالفخر بالمنجزات التي تمت في وقت قياسي.

وأضاف "السيسي"، في كلمته التي ألقاها بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، اليوم السبت، إن الدولة تمكنت من مجابهة التحديات ومواجهة الإرهاب وأن المصريين أعلنوا التحدي ورفضوا وجود خائن أو متآمر بينهم.

 وتابع السيسي قائلا: "أيها الشعب صانع الأمل وقاهر المحن والشدائد، لا شك أن طريق الإصلاح صعب وقاسٍ ويتسبب في كثير من المعاناة، ولكن لا شك أيضًا في أن المعاناة الناتجة عن عدم الإصلاح أكبر بكثير وأسوأ بما لا يقاس".

 وركز الرئيس المصري على حجم الإنجازات التي تمت على مدار الأعوام الماضية وأهمها ما يتعلق ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، موضحًا أنه قد تم تأجيل الإصلاح كثيرًا حتى أصبح حتمية لا اختيارا، وضرورة وليس ترفا أو رفاهية.

 وقال الرئيس المصري إنه بدأ في تنفيذ برنامج شامل مدروس بدقة للإصلاح الاقتصادي الوطني، يستهدف وقف تردي الأوضاع الاقتصادية، وتحقيق نهضة اقتصادية من خلال إطلاق عدد من المشروعات التنموية العملاقة، وتوفير ملايين من فرص العمل لبناء بنية أساسية، التي لا غنى عنها لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة.

 وأكد "السيسي" أن مصر تسير على الطريق الصحيح، حيث ارتفع الاحتياطي النقدي الأجنبي من 15 مليار دولار، ليصل لأكثر من 44 مليار دولار، وهو المعدل الأعلى في التاريخ، كما ارتفع معدل النمو الاقتصادي من 2% منذ خمس سنوات، ليصل إلى 5.4%، ونستهدف وصول هذا النمو المتسارع للسنوات القادمة ليصل لـ7% وهو من شأنه تغيير وضع الحياة في مصر بأكملها.

 وأوضح "السيسي أنه في مثل ذلك اليوم انتفض ملايين المصريين نساء ورجالا وشيوخا وشبابا يعلنون أنه لا مكان لمتآمر أو خائن، مؤكدين أنهم لا يرتضون قبلة للعمل الوطني إلا الولاء لهذا الوطن، والانتماء له بالقول والفعل، وأوقف المصريون موجة التطرف والفرقة التي اكتسحت المنطقة.

 وأضاف: "ظن البعض أن حالة الفرقة سادت وانتصرت لكن لشعب مصر كعادته عبر التاريخ الكلمة الفصل والقول الأخير".

 وواصل: "شعب مصر العظيم أتوجه إليكم بخالص التحية في يوم من الأيام المجيدة.. يوم أثبت أن المعدن الأصيل لا يبلى ولا يصدأ.. وكم من أزمات وتحديات واجهها المصريون عبر الزمن، وفي مثل ذلك اليوم منذ 5 سنوات تحدى المصريون التحدي ذاته، وأصروا على التوحد مع مؤسسات دولتهم الوطنية، مدركين بحسهم العريق أن جسامة التحديات تعني المواجهة، وهو ما نقوم به معا، وعلى مدار السنوات الخمس الماضية أنتجت لنا السنوات العاصفة منذ 2011 عدة تحديات رئيسية".

تعليقات