سياسة

اليمن.. مقتل 32 حوثيا في معارك وغارات جوية مكثفة جنوبي الحديدة

الخميس 2018.8.2 06:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 484قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات تابعة للتحالف العربي- أرشيفية

مقاتلات تابعة للتحالف العربي- أرشيفية

قتل 32 من مليشيا الحوثي الانقلابية وأسر 15 أخرين ،الأربعاء، في معارك وغارات للتحالف العربي جنوبي الحديدة، فيما واصلت ألوية العمالقة توغلها نحو مركز مديرية الدريهمي غربي اليمن. 

ودارت، معارك شرسة جراء كسر قوات العمالقة بالجيش اليمني هجوما حوثيا في محيط التحيتا، وهدفت المليشيات الانقلابية منه للتخفيف من وطأة الضغط العسكري على عناصرها بالدريهمي بشن هجمات متفرقة في امتداد الخط الساحلي. 

وواصلت ألوية العمالقة الدفع بمزيد من القوات المدربة إلى مشارف مديرية الدريهمي ومشارف مدينة الحديدة في الأطراف الجنوبية والغربية لمطار الحديدة، وسط تمشيط مدفعي وجوي من قبل طائرات الأباتشي التي دكت مواقع عدة للمليشيا، والتغطية النارية للقوات المتقدمة. 

وذكر مصدر عسكري ميداني من قوات العمالقة اليمنية لـ"العين الإخبارية" أن القوات طوقت موقعا حوثيا بالقرب من مدينة الدريهمي.

وتمكنت قوات ألوية العمالقة من أسر 10 مسلحين معظمهم تحت سن الـ16 عاما، فيما سلم 5 آخرون أنفسهم جراء تهاوي مواقع المليشيات وتراجعها إلى أوساط المدنيين. 


وأدان المصدر استخدام مليشيات الحوثي الإرهابية وزجهم بالكثير من الأطفال في الخطوط الأمامية، فيما تفر عناصرها إلى الخلف ومنازل المدنيين للتمترس أوساطهم. 

وأشار المصدر إلى أن ألوية العمالقة وحرص القيادة العامة بإشراف من التحالف العربي تنفذ عملياتها بما يحفظ سلامة المواطنين.

ووجهت ألوية العمالقة، قوات الاقتحام بعدم الرد على مصادر النيران الذي تأتي من منازل المواطنين، والتي يستخدمها الحوثيون كثكنات عسكرية. 

وتشارك القوات المشتركة، ألوية العمالقة في تضييق الخناق على مليشيات الحوثيين الانقلابية في مركز ومدينة الدريهمي، كما توافدت قوات أخرى إلى ساحة العروض استعدادا للتقدم نحو مدينة وميناء الحديدة. 

وتمكنت ألوية العمالقة، وفقا لمصادر خاصة بـ"العين الإخبارية" من استعادة أسلحة ثقيلة ومتوسطة ومنصة إطلاق للصواريخ وعربات مدرعة، كانت بحوزة مليشيا الحوثي الإرهابية بعد نهبها لمعسكرات الدولة. 

في سياق الغارات الجوية دكت مقاتلات التحالف العربي مبنى يضم قيادات عسكرية ميدانية للمليشيات الحوثية الإرهابية وسط مدينة الحديدة. 

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية" إن قوات التحالف استهدفت بعدة ضربات جوية مواقع عسكرية مختلفة، وأماكن تحصينات للمليشيا في أنحاء متفرقة بالمحافظة. 

وأضاف أن المليشيات نصبت مدفعا بجانب مبنى قرب الأمن المركزي كانت تستهدف منه مطار الحديدة ومنازل المدنيين في الأحياء الشمالية المجاورة لمطار الحديدة الدولي. 

وأسفرت العمليات العسكرية الجوية والمعارك الميدانية بين قوات العمالقة اليمنية والمليشيات الانقلابية عن مصرع ما يزيد على 32 حوثيا، منهم 23 عنصرا قتلوا في الاشتباكات مع القوات على مشارف مدينة الدريهمي.

وبالتزامن تواصل الفرق الهندسية في يومها الثالث على التوالي، من تطهير مساحة شاسعة من المناطق التي تقدمت فيها القوات من حقول الألغام والعبوات الناسفة.

تعليقات