سياسة

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا حوثيا تجاه نجران

الإثنين 2018.8.13 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
قوات الدفاع الجوي السعودي تتصدى لصاروخ باليستي - أرشيفية

قوات الدفاع الجوي السعودي تتصدى لصاروخ باليستي - أرشيفية

اعترض الدفاع الجوي السعودي، اليوم الإثنين، صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي تجاه مدينة نجران.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت اليوم إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات. 

وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

وأدانت الأمم المتحدة وقوى دولية مرارا ما تقدم عليه مليشيا الحوثي الانقلابية من استهداف المدن والمناطق الآهلة بالسكان في المملكة العربية السعودية.

ويعد إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان مخالفا للقانون الدولي والإنساني.

ويتهم التحالف العربي النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية تساعدهم على إطلاق الصواريخ باتجاه المملكة العربية السعودية في تحدٍّ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

تعليقات