سياسة

سفير اليمن لدى الاتحاد الأوروبي: إيران تزود الحوثي بالمال والسلاح

الجمعة 2018.8.3 11:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 599قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيات الحوثي الإرهابية - أرشيفية

عناصر من مليشيات الحوثي الإرهابية - أرشيفية

جدد سفير اليمن لدى بروكسل رئيس البعثة لدى الاتحاد الأوروبي محمد طه مصطفى، اتهامه لإيران بتزويد مليشيا الحوثي الانقلابية بالمال والسلاح. 


وقال مصطفى، خلال لقائه مدير عام إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جهاز العمل الخارجي الأوروبي فرناندو جنتليني ومديرة إدارة الجزيرة العربية والعراق روز جيلي، أمس، إن إيران تتدخل في الشأن الداخلي لليمن من خلال دعم المليشيا الانقلابية بالمال والسلاح والخبراء في المجالين العسكري والسياسي.

كما لفت إلى تقرير لجنة الخبراء الدولية حول تزويد إيران المليشيات بالصواريخ وطائرات الدرون.


وأكد، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التزام حكومة بلاده بمبادرات السلام في إطار المرجعيات الثلاث.

من جانبه، قال المسؤول الأوروبي إن الاتحاد ملتزم بمواصلة تقديم الدعم في المجال الإنساني ودعم المبعوث الأممي في مهمته ويتطلع لعودة الأمن والسلام والاستقرار إلى ربوع اليمن.

وكان مارتن جريفيث، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، قد قال، أمس، إنه يعتزم دعوة الأطراف المتحاربة في اليمن إلى جولة مفاوضات بجنيف في الـ6 من سبتمبر/أيلول المقبل.


وقد أكد أحمد عوض بن مبارك، مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، أن خيار الحكومة اليمنية لا يزال هو السلام القائم على إنهاء الانقلاب.

وأضاف بن مبارك، في كلمته أمام مجلس الأمن، خلال اجتماع لبحث الأوضاع في اليمن، أمس الخميس، أن أي مشاورات لا تستند إلى إنهاء الانقلاب وتمكين السلطة الشرعية من تنفيذ مهامها ستكون مجرد مناقشات.

تعليقات