سياسة

الجيش اليمني يحرر مواقع وقرى جديدة في حيران وعبس بمحافظة حجة

الأحد 2018.9.9 06:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 64قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للجيش اليمني

قوات تابعة للجيش اليمني

حررت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالتحالف العربي، الأحد، مواقع وقرى جديدة كانت تتحصن فيها مليشيا الحوثي الانقلابية في مديريتي حيران وعبس بمحافظة حجة، شمالي غرب البلاد. 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن وحدات من قوات المنطقة العسكرية الخامسة، نفذت هجوما مباغتا من ثلاثة محاور، تمكنت خلاله من تحرير ثلاث قرى، كانت تتحصن فيها المليشيات شرقي مديرية حيران. 


كما تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، من تحرير عزلة "بني حسن" التابعة لمديرية عبس بالكامل، و التقدم شمالا باتجاه "مثلث عاهم"، وقطع أهم خطوط إمدادات المليشيا في جبهتي حرض وحيران.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر مليشيا الحوثي، فيما تمكن الجيش الوطني من أسر 5 من عناصر المليشيا الانقلابية، واستعادة آليات عسكرية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة".


واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بخمس غارات مركزة مواقع وتجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي الانقلابية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا وتدمير معدات قتالية تابعة لهم.

ويأتي التقدم الذي أحرزته قوات الجيش الوطني في إطار عمليات المنطقة العسكرية الخامسة؛ لاستكمال تحرير مديرية حيران ومثلث عاهم والتقدم جنوبا باتجاه مديرية عبس، وفقا للمصدر.

تعليقات