سياسة

الجيش اليمني والمقاومة يحرران كامل مديرية "جبن" في الضالع

الإثنين 2018.11.5 05:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 402قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للتحالف العربي على حدود السعودية واليمن

قوات تابعة للتحالف العربي على حدود السعودية واليمن

تمكنت قوات الجيش والمقاومة اليمنية بدعم من التحالف العربي، الإثنين، تطهير كبرى مديريات محافظة الضالع جنوبي البلاد، وذلك بعد ساعات من بدء عملية واسعة النطاق في المحافظة، تقهقرت خلالها مجاميع الانقلابيين الحوثيين.

وقال القيادي في المقاومة اليمنية محمد العمري لـ"العين الإخبارية"، إن عملية عسكرية أُطلِقَت، فجر الإثنين، من محورين قتاليين لاستكمال تطهير الضالع من مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

وأضاف أن اللواء 83 مدفعية، في جبهة "مريس" شمال المحافظة، توغل صوب أهم معاقل المليشيا في مديرية "دمت"، وحرر عديدا من المواقع الاستراتجية، فيما طهرت المقاومة اليمنية شرق المحافظة مديرية "جبن" بالكامل، كبرى مديريات الضالع.

وذكر القيادي اليمني أن المقاومة اليمنية بقيادة الشيخ عبدالحكيم العمري قائد مقاومة "جبن" قطعت خط تعزيزات المليشيا القادمة من مديرية "رداع"البيضاء، قبل أن تطهر جميع المرافق الحكومية في مركز المديرية، منها "المجلس المحلي" و"أمن المديرية".

ولفت إلى أن المعارك شرسة في مديرية "دمت"، والتي تعد نقطة وصل المحافظات الوسطى للبلاد، وأصبحت على وشك السقوط، بعد أن تهاوت أهم المواقع العسكرية للمليشيا، وأبرزها بجبال "ناصة" الاستراتيجية، وجبل"يعيس" وحصن "الحقب" المطلين على مدينة دمت.

وأشار إلى أن التحام المقاومة في جبن والجيش في مريس أسهم في توجيه ضربات موجعة للمليشيا التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى وعددا من الأسرى، وباتت على مقربة "3 كيلومترات" من مركز مديرية دمت.

وفي وقت سابق، أوضح العميد أحمد سمنان ركن عمليات اللواء 83 مدفعية لـ"العين الإخبارية"، أن قواته حققت تقدما مهما في "مريس" وتخوض معارك عنيفة على تخوم مدينة "دمت"، أقصى شمال شرق المحافظة.


تعليقات