سياسة

التحالف العربي: طلبنا من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراتنا بالوقود في الجو

الإثنين 2018.11.12 05:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 274قراءة
  • 0 تعليق
العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي

العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي

قال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، إن دول التحالف أصبحت مكتفية ذاتياً من التزود بالوقود جواً لطائراتها الحربية، وطلبت من الجانب الأمريكي إيقاف إمداد طائراتها بالوقود جواً.

وذكر المتحدث باسم التحالف، خلال مؤتمر صحفي، الإثنين، أن الفترة الماضية شهدت الكثير من الانتصارات للجيش اليمني في محافظات صعدة والحديدة وحجة، لافتاً إلى سيطرة قوات الجيش اليمني على مثلث الملاحيظ وسوق الباح القديم، وقتل الكثير من العناصر الحوثية هناك.

وأضاف أن الجيش اليمني اغتنم الكثير من أسلحة المليشيا الحوثية منها الهاونات والأسلحة المتوسطة والثقيلة في الجبهة الغربية.

وأوضح أن هناك اشتباكات قائمة حالياً حول مستشفى 22 مايو في الحديدة، واتخذت المليشيا الحوثية يوم الإثنين الماضي من الأطباء والممرضين دروعاً بشرية.

وحول الجرائم المستمرة لمليشيا الحوثي، أشار المالكي إلى أن المليشيا الحوثية تهرب الإرث التاريخي لليمن، وإلى محاولاتها لتهريب الآثار إلى خارج اليمن.

وأكد أن المليشيا الحوثية تجرف الطرقات لمنع قوات الجيش اليمني من الوصول إلى الحديدة، كما أنها تفخخ الطرقات والمساجد وتمنع وصول حملات الإغاثة الإنسانية.

وتابع الماكي أن المليشيا الحوثية تهرب المخدرات لدعم المجهود الحربي لديها مالياً.

وألمح المتحدث باسم قوات التحالف إلى أنه في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تمت مصادرة نصف طن من الحشيش تتاجر فيه المليشيا الحوثية في مدينة مأرب.

تعليقات