سياسة

محمد بن سلمان يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي

الثلاثاء 2018.11.27 05:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 250قراءة
  • 0 تعليق
ولي العهد السعودي  يغادر القاهرة والسيسي في وداعه

ولي العهد السعودي يغادر القاهرة والسيسي في وداعه

غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الثلاثاء، القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين، استقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي وعقدا جلسة مباحثات، وكان في وداعه أيضا بمطار القاهرة . 


وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض. 


كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر التطورات الخاصة بعدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة السورية وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى جهود البلدين فيما يخص مكافحة الإرهاب.



وكان الأمير محمد بن سلمان وصل، مساء الإثنين، إلى القاهرة في زيارة رسمية حيث كان في استقباله بمطار القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


والقاهرة هي ثالث محطة في إطار الجولة العربية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي زار خلالها حتى الآن دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين، قبل توجهه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين المرتقبة.


تعليقات