سياسة

الصفدي: اللقاء التشاوري بالأردن ناقش سبل التعاون لخدمة المصالح العربية

الخميس 2019.1.31 03:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 196قراءة
  • 0 تعليق
اللقاء الوزاري في الأردن

اللقاء الوزاري في الأردن

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أن اللقاء التشاوري العربي الذي عقد في البحر الميت ناقش سبل مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز التعاون لخدمة المصالح العربية.

وقال الصفدي، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي حضره الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، وسامح شكري وزير خارجية مصر، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير، إن "اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية وسبل تجاوز الأزمات بما يضمن خدمة مصالحنا".


وأضاف أن "اللقاء كان اجتماعا مفتوحا بدون أجندة أو جدول أعمال حول كيفية العمل معا من أجل تحقيق المصالح العربية"، موضحا أنه "كان إيجابيا وتطرق لكل القضايا التي نعمل معا لمعالجتها".


وأشار وزير الخارجية الأردني إلى أن "الاجتماع تناول سبل مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القضايا والمصالح العربية".

من جانبه، اعتبر الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن "اللقاء العربي السداسي في الأردن مبادرة خيّرة وإيجابية في تفعيل التعاون العربي حيال أزمات المنطقة".

وأضاف، في تدوينة عبر تويتر، أن "استقرار العالم العربي مسؤولية عربية بامتياز والتنسيق ضروري في ظل تدخلات إقليمية فجّة وغير مقبولة"، مؤكدا أن "وضوح الرؤية والعمل المشترك طريقنا للاستقرار والازدهار".

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني استقبل وزراء الخارجية، الأربعاء، وأكد على أهمية تنسيق المواقف العربية حيال قضايا وأزمات المنطقة.

وأكد العاهل الأردني أن تعزيز العمل العربي المشترك يخدم مصالح الدول العربية وشعوبها.

تعليقات