سياسة

السعودية: تصنيف بريطانيا حزب الله منظمة إرهابية خطوة للأمام

الخميس 2019.2.28 07:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 366قراءة
  • 0 تعليق
شعار رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية

شعار رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية

رحبت المملكة العربية السعودية بعزم المملكة المتحدة تصنيف مليشيات ما يسمى بحزب الله كمنظمة إرهابية بجناحيها السياسي والعسكري.

واعتبرت السعودية الخطوة البريطانية مهمة في جهود مكافحة الإرهاب وتمويله على الصعيدين الإقليمي والدولي، بسبب ما يمثله الحزب من مخاطر على الأمن والسلم الدوليين.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودي إن المملكة العربية السعودية تؤكد أن القرار الصادر يعد خطوة مهمة في جهود مكافحة الإرهاب وتمويله على الصعيدين الإقليمي والدولي، لما يمثله هذا الحزب من مخاطر حقيقية وتهديدات واضحة على الأمن والسلم الدوليين.


وأضاف المتحدث أن السعودية تشيد بجهود المملكة المتحدة في اتخاذ القرار الاستراتيجي الذي يعكس حرصها الشديد على محاربة الإرهاب بكل أشكاله والتصدي للجماعات الإرهابية والأيديولوجيات المتطرفة.

وتحث السعودية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة باتخاذ مثل هذه الخطوة وتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز التنسيق المشترك، بما يكفل القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.

وشدد المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودي على أن المملكة العربية السعودية ستواصل وبالشراكة مع حلفائها العمل على وقف تأثير "حزب الله" وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة، بما يكفل حفظ الأمن والسلم الدوليين.

والإثنين الماضي، أعلنت الحكومة البريطانية اعتزامها فرض حظر كلي على أجنحة حزب الله اللبناني العسكرية والسياسية، باعتبار أن الحزب "يشكل تأثيرا مشجعا على زعزعة الاستقرار" في منطقة الشرق الأوسط، وقالت وزارة الداخلية إنها "قررت اعتبار حزب الله تنظيما إرهابيا".

كانت لندن حظرت وحدة الأمن الخارجي التابعة لحزب الله وجناحه العسكري في عامي 2001 و2008 على التوالي، ولكنها تنوي الآن حظر جناحه السياسي أيضا.

تعليقات