سياسة

مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية": قوات البحرية الليبية تصل شواطئ طرابلس

الخميس 2019.4.4 08:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 330قراءة
  • 0 تعليق
البحرية الليبية - أرشيفية

البحرية الليبية - أرشيفية

قال مصدر عسكري ليبي إن القيادة العامة للقوات المسلحة في بلاده دفعت بالقوات البحرية إلى شواطئ العاصمة طرابلس. 

وأكد المصدر العسكري، في حديث مع "العين الإخبارية"، أن قوات الجيش الليبي ستواصل تحركاتها بجميع وحداتها العسكرية لتحرير العاصمة من قبضة المليشيات المسلحة، مشيرا إلى أن المشير خليفة حفتر أمر بسرعة تحرير طرابلس من المسلحين. 

كان الجيش الوطني الليبي قد أعلن مساء الخميس إطلاق عملية عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس، وذلك بعد أن سيطرت قواته على مدينتي صرمان وغريان وتقدمه شرق مدينة سرت.

وأمر المشير حفتر قوات الجيش بالتقدم تجاه طرابلس، وذلك بعد يوم من الإعلان عن عملية غرب البلاد للقضاء على الجماعات الإرهابية.

وفي وقت سابق قالت وكالة الأنباء الليبية (وال)، الخميس، إن مجموعة من قادة المليشيات المتمركزة في العاصمة طرابلس غادرت البلاد باتجاه تونس وتركيا عبر مطار معيتيقة. 

تأتي تحركات الجيش الوطني الليبي قبيل أيام من انطلاق الملتقى الوطني الجامع (منتصف الشهر الجاري) في مدينة غدامس (جنوب غرب)، وبالتزامن مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس (بدأت أمس وغير محددة المدة).

واعتبر مراقبون أن التحركات التي تقوم بها قوات الجيش الليبي هدفها التأكيد على أنها المؤسسة العسكرية النظامية الوحيدة، وهو ما يعزز فرصها خلال أي عملية سياسية لتسوية الأزمة التي تعاني منها منذ اندلاع أحداث 17 فبراير/شباط 2011.

تعليقات