سياسة

الجيش الليبي يسيطر على القربولي لقطع إمدادات مليشيات طرابلس من مصراتة

ومنطقة سبها العسكرية تعلن الاستنفار

الأحد 2019.4.7 02:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1063قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من قوات الجيش الوطني الليبي

عناصر من قوات الجيش الوطني الليبي

قال مسؤول عسكري ليبي، الأحد، إن الجيش تمكن من السيطرة على مدينة القربولي، شرق العاصمة الليبية طرابلس.  

وأوضح المسؤول لـ"العين الإخبارية" أن "اللواء التاسع ترهونة التابع للجيش يهدف من السيطرة على المدينة قطع وصول الإمدادات من مصراتة إلى مليشيات طرابلس".

وفي سياق متصل، أعلنت منطقة سبها العسكرية الاستنفار وتكثيف الدوريات للتعامل مع أي مليشيات مسلحة بالتزامن مع عملية تطهير طرابلس.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي دفعت، السبت، بمزيد من التعزيزات العسكرية والقوات الخاصة إلى محاور القتال في العاصمة طرابلس.


وقال مكتب إعلام قوات الصاعقة الليبية، في بيان صحفي مساء السبت، إن قوات الصاعقة دفعت بتعزيزات كبيرة إلى محاور القتال في طرابلس لتحرير العاصمة من الإرهابيين والمليشيات المسلحة.

من جانبه، قال عضو مجلس النواب الليبي صالح افحيمة إن قوات الجيش الليبي لجأت إلى الحرب كآخر الحلول، مؤكدا أن السجال السياسي استمر فترة طويلة حتى انسد الأفق أمام كل المبادرات التي تم تقديمها واصطدمت بتعنت إخوان ليبيا، الذي كان هو أساس المشكلة وسبب الانقسام السياسي الذي أوصل البلاد إلى ما هي فيه.

وأكد "افحيمة"، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن الملتقى الليبي الجامع حال تم عقده ربما سوف يكون بمثابة المسكنات للوضع المتأزم.

وأوضح أن المؤتمر لن يأتي بحل نهائي وجذري للمشكلة، ومن ثم فإن الوضع سيبقى مرشحا للانفجار في أي وقت، مشيرا إلى أنه في حال نجاح الجيش الليبي من الدخول إلى طرابلس وتأمينها فإن ذلك سوف ينعكس بشكل إيجابي على استقرار كامل البلاد، وسيدفع نحو توحيد المؤسسات تحت سلطة موحدة، وهذا في حد ذاته إنجاز كبير.

تعليقات