سياسة

الجيش الليبي: نواجه تحالف الإخوان والقاعدة وداعش في طرابلس

الثلاثاء 2019.4.9 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية

اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية

أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أن قوات الجيش تواجه تحالف الإخوان والقاعدة وتنظيم داعش الإرهابي في العاصمة طرابلس. 

وقال المسماري، في المؤتمر الصحفي اليومي، منذ انطلاق عملية "طوفان الكرامة" لتحرير طرابلس من قبل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، إن تحالفاً بين الإخوان والقاعدة وداعش في طرابلس ضد القوات الليبية الرامية لتطهير البلاد من الإرهاب.

وأضاف أن هناك مؤامرة لتوطين الإرهاب والإرهابيين في ليبيا، مشيراً إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يتمركز في منطقة الهروج جنوب البلاد.

وكشف أن الجيش الليبي قتل 4 عناصر من داعش، مشيراً إلى أن القوات تمكنت من تحرير مختطف ومطاردة الإرهابيين جنوب البلاد.

وأشار إلى أن داعشياً فجّر نفسه بحزام ناسف في جنوب ليبيا، لافتاً إلى أن جماعات إرهابية اجتمعت في مدينة سرت لمهاجمة الهلال النفطي.

وقال المسماري: "قواتنا مستعدة لصد أي هجوم إرهابي على منطقة الهلال النفطي".

ولفت إلى أن المعركة الآن ليست في أيدي المجلس الرئاسي ورئيسه فايز السراج، بل أصبحت في أيدي الإرهابيين، موضحاً أن 6 كتائب متطرفة من مصراتة دخلت إلى العاصمة طرابلس.

 وأشار إلى أن السراج سيكون خارج الدائرة السياسية وسيدفع ثمن دعمه للإرهابيين، مؤكداً أن عملية "طوفان الكرامة" مستمرة في تحقيق هدفها المنشود، وهو تحرير طرابلس من الإرهاب والإرهابيين.


ومنذ الخميس الماضي، تشن قوات الجيش الليبي بقيادة حفتر، هجوماً على المليشيات المسلحة في طرابلس، فيما أحرز الجيش تقدماً سريعاً في المواجهات مع المليشيات المسلحة غرب البلاد، وسيطر على عديد من القرى والمناطق والمرافق العامة أثناء تقدمه نحو العاصمة من جميع المحاور. 

تعليقات