سياسة

البحرين ترحب بانعقاد أولى جلسات البرلمان اليمني

السبت 2019.4.13 05:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
البرلمان اليمني

البرلمان اليمني

رحبت دولة البحرين بانعقاد مجلس النواب اليمني، مؤكدة أن هذه الخطوة تجسد حرص اليمنيين وتمسكهم بقيادتهم الشرعية والثوابت الوطنية من أجل تحقيق تطلعاتهم في الأمن والاستقرار والتنمية والرخاء.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان السبت، أن مملكة البحرين شاركت في افتتاح دورة الانعقاد غير الاعتيادية لمجلس النواب باليمن، والتي عقدت اليوم في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وأضافت أن مشاركتها تعكس التزامها ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية بالتوصل لحل سلمي شامل وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، خاصة القرار رقم 2216 (2015)، وبما ينهي كافة أشكال التدخلات الإيرانية التي تهدد وحدة اليمن وسلامة أراضيه وجواره الإقليمي.

وشهد صباح اليوم السبت بدء عقد جلسة غير اعتيادية للبرلمان اليمني في مدينة سيئون بحضرموت، هي الأولى منذ الانقلاب الحوثي على السلطة قبل 4 سنوات.

واختار البرلمان سلطان البركاني رئيسا توافقيا له، إلى جانب انتخاب هيئة الرئاسة بمشاركة 141 عضوا وهو النصاب القانوني.

وبثّ التلفزيون اليمني لقطات مباشرة من قاعة اجتماعات البرلمان في مدينة سيئون، التي وصل إليها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لحضور الجلسة ومعه عدد من السفراء.

وأجبر الإرهاب الحوثي عددا من البرلمانيين الواقعين تحت الإقامة الجبرية بصنعاء على عدم الذهاب إلى سيئون خوفا على مصالحهم، لكن هذا لم يؤثر على اكتمال النصاب القانوني لانعقاد المجلس.

وانتخب البرلمان اليمني في عام 2003 لمدة 6 سنوات، وتم تمديده لمدة عامين بناء على توافقات سياسية، لكن الأحداث التي شهدها اليمن في عام 2011 والحرب الأخيرة جعلته يستمر حتى الآن بموجب المبادرة الخليجية.

تعليقات