اقتصاد
إسرائيل تدرس إلغاء صفقة للغاز مع لبنان
نقلت إذاعة جي.إل.زد اليوم الأحد عن وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين قوله إن الحكومة الإسرائيلية تدرس إلغاء اتفاقية للغاز مع لبنان.
وقال كوهين إن الحكومة الإسرائيلية تدرس إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تم التوصل إليها مع لبنان في عام 2022 لتسوية نزاع حدودي بحري في منطقة غنية بالغاز في البحر المتوسط.
وأضاف كوهين، في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "الاتفاقية، التي أبرمتها حكومة سابقة، لم تكن اتفاقية حقيقية، بل كانت وثيقة استسلام"، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ للأنباء.
وأشار كوهين إلى أنه بموجب الاتفاقية حصلت لبنان على كامل المنطقة المتنازع عليها مقابل تعهد "غامض" بتحسين أمن إسرائيل، وهو تعهد لم يتم الالتزام به على الإطلاق.