مجتمع

عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الرابع لمجلس التعليم والموارد البشرية

الخميس 2016.6.16 09:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية مساء أمس الاجتماع الرابع للمجلس الذي عقد في جامعة زايد بأبوظبي.

وتم في بداية الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع الثالث واستعرض بعدها الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي التوصيات المنبثقة من مجلس التعليم والموارد البشرية خلال الفترة السابقة.

من جانبها قدمت جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام نتائج/ TIMSS/ PISA لجميع فئات الطلبة فى مختلف المناهج الخاصة والحكومية مع التركيز على أداء الطلبة المواطنين، واستعرضت مقترحا لزيادة حجم عينة الطلبة المواطنين المشاركين فى هذه الاختبارات.

بدوره قدم صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين عرضا بشأن نسبة التوطين المطلوبة في الأجندة الوطنية والتصنيف للباحثين عن عمل.

ودعا الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في ختام الاجتماع إلى اشراك جميع المدارس الحكومية في كافة إمارات الدولة في التقييمات الدولية لرفع نسبة الطلبة الإماراتيين في العينة مما سيعكس مستقبلا مستوى تقدم الطلبة المواطنين فى هذه الاختبارات ويساعد فى تطوير المنظومة التعليمية في دولة الإمارات وتحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية 2021.

تعليقات