رياضة

أشهر الأشقاء الذين تجاوروا في تاريخ بطولات اليورو

الجمعة 2016.6.17 09:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 630قراءة
  • 0 تعليق

تشهد بطولة كأس أمم أوروبا التي تقام حالياً في فرنسا، تواجد العديد من اللاعبين الأشقاء، سواء في فريق واحد، أو في فريقين متنافسين، كما هي حالة كل من جرانيت وتاولينت شاكا، الذين يمثلان سويسرا وألبانيا في البطولة.

وبخلاف الأخوين تشاكا، الذين واجها بعضهما في مباراة عاطفية لكل منهما، تضم قوائم 3 منتخبات أخرى لاعبين أشقاء؛ ففي منتخب روسيا يلعب الثنائي أليسكي وفازيلي بيريزوتسكي، وهما توأم، ويلعبا معاً في خط الدفاع، كما أنهما يدافعان عن ألوان الفريق نفسه، وهو سسكا موسكو.

بينما تضم قائمة منتخب بلجيكا الشقيقين روميلو وجوردون لوكاكو، إذ يقود روميلو خط الهجوم، وهو محترف في الدوري الإنجليزي، مع نادي ايفرتون، في حين يلعب شقيقه الأصغر جوردون في الدوري النرويجي.

أما الحالة الثالثة، فتتعلق بالثنائي جوني وكوري ايفانز، اللذين يدافعان عن ألوان منتخب أيرلندا الشمالية، ويحترف كلاهما في الدوري الإنجليزي، حيث يلعب جوني مع وست بروميتش البيون، وكوري مع بلاكبيرن روفرز.

وتضم قائمة أشهر اللاعبين الأشقاء الذين ظهروا في بطولات أمم أوروبا السابقة، العديد من الأسماء الشهيرة، لعل أبرزهم جاري وفيل نيفل اللذين شاركا مع منتخب إنجلترا في 3 نسخ على التوالي (1996، 2000، 2004).

وكذلك الثنائي الهولندي رونالدو وإيروين كومان، اللذان شاركا مع منتخب "الطواحين" في نسخة عام 1988، ومواطنيهما رونالد وفرانك دي بوير، اللذان شاركا معاً في نسخة عام 2000.

وتضم القائمة أيضاً الثنائي الدانمركي مايكل وبراين لاودروب اللذين شاركا في نسختي 1988 و1996، في حين شارك الثنائي هاكان ومراد ياكين معاً مع منتخب سويسرا في نسخة عام 2004.

وتعود الحالتان الأقدم للثنائي فرانكو وجيوسيبي باريزي، اللذين شاركا مع إيطاليا في نسخة عام 1980، وفي النسخة ذاتها شارك الثنائي بيرند وكارل هاينز فورستر مع منتخب ألمانيا الغربية.

تعليقات