سياسة

القوات العراقية تحرر المجمع الحكومي وسط الفلوجة من "داعش"

الجمعة 2016.6.17 01:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
القوات العراقية تحكم سيطرتها على مداخل الفلوجة

القوات العراقية تحكم سيطرتها على مداخل الفلوجة

أعلنت مصادر أمنية عراقية، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية العراقية استعادت السيطرة على المجمع الحكومي وسط الفلوجة غرب بغداد.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عملية استعادة الفلوجة إن "قواتنا لمكافحة الإرهاب والرد السريع، حررت المجمع الحكومي بالكامل" الواقع في مركز الفلوجة. وأكد الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية "تحرير المجمع الحكومي" الذي يضم مبنى قائمقامية الفلوجة ومبنى المجلس المحلي ومديرية شرطة الفلوجة ومقرات أمنية.

 وذكر الساعدي أن "القوات الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة الاتحادية، تمكنت من تحرير حي نزال (وسط المدينة) والحي الصناعي (جنوب) بالكامل وفرض سيطرتها على الطريق السريع شرق الفلوجة" الواقعة على بعد 50 كلم غرب بغداد".

وأضاف أن "عملية التحرير نفذت صباح اليوم (الجمعة) وكانت بدون مقاومة لهروب عناصر من مواقعها"، مشددا على أن "القوات الأمنية أصبحت الآن على بعد مئات الأمتار عن المجمع الحكومي في وسط الفلوجة".

وأشار الساعدي إلى "انعدام مقاومة تنظيم داعش في مدينة الفلوجة بسبب الهروب الجماعي من المدينة إلى الجهة الغربية"، موضحا أنه لم يبق "سوى بعض المفارز التابعة للتنظيم ويجري معالجتهم".

وأطلقت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي في 23 مايو/ أيار الماضي عملية لاستعادة السيطرة على الفلوجة التي تخضع لسيطرة الإرهابيين منذ يناير/ كانون الثاني 2014

تعليقات