سياسة

الرئيس الروسي: استفتاء بريطانيا "ابتزاز وتخويف" لأوروبا

بوتين: الدرع الصاروخية الأمريكية "خطر عظيم".. وهذا ردنا عليه

السبت 2016.6.18 08:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده تعتبر الدرع الصاروخية الأمريكية في شرق أوروبا "خطرا عظيما"، وإن موسكو سوف تكون مضطرة للرد من خلال تعزيز قدراتها الصاروخية الهجومية.

وأضاف بوتين لرؤساء المؤسسات الإعلامية الدولية في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج: "بسبب ذلك فقط سنزيد قدراتنا الصاروخية الهجومية من أجل الحفاظ على التوازن."

وفى سياق آخر، اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعا إلى استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بهدف "ابتزاز أوروبا" أو "تخويفها".

وخلال لقاء مع مندوبي وكالات أنباء، تساءل بوتين "لماذا نظم كاميرون هذا الاستفتاء؟ لابتزاز أوروبا؟ أو لتخويفها؟ ما هو الهدف منه إذا كان هو نفسه ضد" خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الرئيس الروسي: "هذه ليست قضيتنا، إنها قضية الشعب البريطاني.. لدي رأيي بهذا الشأن، ولكني لا أريد الافصاح عنه قبل أوانه"، مؤكدا ألا أحد بإمكانه التكهن بنتائجه.

وعن تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد إذا ما اختار الناخبون في 23 يونيو/حزيران الجاري ذلك، قال بوتين إن "بعض الخبراء يقولون إن خروج بريطانيا سيتم على حساب أوروبا، ولكن آخرين يقولون إن الاتحاد الأوروبي سيكون أكثر استقرارا".

 

تعليقات