رياضة

صحيفة إنجليزية تكشف سبب التصرفات المتهورة لجماهير كرواتيا

الأحد 2016.6.19 05:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
جماهير كرواتيا

جماهير كرواتيا

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن سبب قيام جماهير منتخب كرواتيا بإشعال شماريخ وإلقائها على أرضية ملعب جيفري جوشارد أثناء مباراة كرواتيا وتشيكيا، الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وحسب ما نشرته صحيفة "جارديان" الإنجليزية، فإن الجماهير الكرواتية تعمدت القيام بهذا التصرف، وتشويه صورة منتخب بلادهم في البطولة بسبب خلافهم مع الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، واعتراضهم على الفساد بداخله.

وقالت الصحيفة إن هناك خلافات بين الاتحاد الكرواتي ونسبة كبيرة من جماهير الكرة في كرواتيا المستاءة من الفساد الموجود بالاتحاد، والمتورط فيه بشكل رئيسي زداركفو ماميتش نائب رئيس الاتحاد حاليًا والمدير التنفيذي السابق لنادي دينامو زغرب، ودامير فربانوفيتش المدير التنفيذي للاتحاد.

وأشارت الصحيفة إلى اتهام المشجعين لماتيتش باستغلال مركزه في الاتحاد الكرواتي والقيام بمخالفات مالية في صفقات دينامو زغرب، ومن أبرز الصفقات التي تحوم حولها الشبهات هي صفقة انتقال لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني حاليًا عندما انتقل إلى توتنهام الإنجليزي في 2008.

 

وعلى الرغم من أن ماميتش لم يعد لديه أي منصب في نادي العاصمة الكرواتية، إلا أن الجماهير تعتقد أنه ما زال يشارك في صفقات مشبوهة لصالح دينامو، وتعتقد أن له نفوذًا كبيرًا داخل الاتحاد الكرواتي يسمح له بالتأثير على قرارات الرئيس دافور شوكير.

يُذكر أن الاتحاد الكرواتي ندد بتصرفات المشجعين في المباراة، كما وصفهم أنتي ساسيتش مدرب المنتخب الكرواتي بالإرهابيين، وقال ميروسلاف ماركوفيتش مسئول الأمن بالاتحاد أكد أن هناك تعاونًا مع الشرطة الفرنسية بخصوص العناصر المشاغبة بين المشجعين الكروات، لتجنب تكرار ما حدث.

تعليقات