سياسة

مقتل 8 نازحين سوريين بينهم 4 أطفال بنيران جنود أتراك

الإثنين 2016.6.20 12:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق

قتل 8 نازحين سوريين، بينهم 4 أطفال، بعد منتصف ليل السبت جراء إطلاق جنود أتراك النار عليهم أثناء محاولتهم عبور الحدود باتجاه تركيا في شمالي غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد.

وندد الائتلاف السوري المعارض، المدعوم من تركيا ومقره إسطنبول، بحادث إطلاق النار مشيرًا إلى "سقوط 11 مواطنا سوريا"، داعيًا أنقرة إلى فتح تحقيق فوري.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية التركية في بيان، إن "المعلومات عن قيام جنود حرس الحدود بإطلاق النار على سوريين على الحدود لا تعكس الحقيقة".

وأضافت أن تركيا تتحرك "دفاعًا عن حدودها من أي أنشطة غير قانونية بينها التهريب والإرهاب".

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، إن قتل 8 نازحين سوريين، بينهم 4 أطفال، برصاص حرس الحدود التركي أثناء محاولتهم عبور الحدود السورية التركية في قرية خربة الجوز في ريف جسر الشغور الشمالي في محافظة أدلب في شمال غرب البلاد.

وأضاف عبد الرحمن أن "القتلى، و6 منهم من عائلة واحدة، نازحون من مناطق سيطرة تنظيم داعش في شمال مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي"، وهي منطقة تشهد حاليًا معارك عنيفة بين الإرهابيين وقوات سوريا الديمقراطية.

وأسفر حادث إطلاق النار عن إصابة 8 نازحين آخرين بجروح، بينهم حالات خطرة، وفق عبد الرحمن.

ونفت أنقرة مرارًا تقارير لمنظمة هيومن رايتس وواتش تتهم قوات حرس الحدود التركية بإطلاق النار على السوريين الفارين من المعارك في بلادهم والراغبين بالوصول إلى الأراضي التركية.

تعليقات