منوعات

اتهامات تلاحق مقالب "الصدمة" بأنها "تمثيل في تمثيل"

الثلاثاء 2016.6.21 04:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1539قراءة
  • 0 تعليق

رغم النجاح الكبير الذي حققه برنامج "الصدمة"، على قناة "ام بي سي"، ويعتمد على إظهار مواقف إنسانية للناس عبر مقالب في أحد الأماكن العامة، إلا أن عددا كبيرا من المتابعين شككوا بمصداقية البرنامج، وأكدوا أنه مجرد "تمثيل"، بعد أن ظهر في البرنامج أكثر من شخص اتضح أنهم ممثلون محترفون، فيما يظن الناس أنهم مواطنين عاديين.

وبعد عرض حلقة" طرد مشرد"، الاثنين، كتب الممثل السعودي حسام الحارثي على حسابه بموقع تويتر إنه تأكد أن البرنامج تمثيل في تمثيل لأن أحد الأشخاص الذين ظهروا في الحلقة على أنه مواطن عادي، هو ممثل سبق أن شارك معه في أحد الأعمال التي من إنتاج نفس منتج ومشرف البرنامج، أوس الشرقي، ونشر صورة الممثل مع تغريدته.

ردود الأفعال على تغريدة الحارثي لاقت صدى كبيرا لدى عدد من المتابعين الذي اتفقوا مع الحارثي على أن البرنامج تمثيل وليس حقيقة، في حين انتقد البعض الآخر حسام الحارثي وهاجمه معتبرين أنه يهدف للتشويش على نجاح البرنامج، الأمر الذي دفع الممثل السعودي إلى إطلاق تغريدة أخرى يؤكد فيها أن البرنامج مجرد برنامج مقالب "يتاجر بالمشاعر"، واعتبره برنامجا مملا، فغرد قائلا: "متعجب من تحميل البرنامج ما لا يحتمل من معان هادفة وإيجابية، عن نفسي اشوفه برنامج مقالب منسوخ وممل يتاجر بالمشاعر و القيم".

لم يكن الحارثي وحده الذي طعن بمصداقية البرنامج ورد فعل الناس، حيث غرد الإعلامي السعودي مهند قطان بعد عرض نفس الحلقة من البرنامج، فكتب أن البرنامج تمثيل لأن أحد المشاركين به هو ممثل يعرفه شخصيا حيث: "تأكدت بعد حلقة اليوم من برنامج الصدمة أنه تمثيل أو جزء كبير منه تمثيل بسبب واحد من الضيوف أعرفه كويس".

كما سبق أن طالت البرنامج اتهامات بأنه تمثيل عند عرض حلقة "الصيدلية"، الذي صور في مصر حيث ذكر عدد من المغردين أن المواطن الذي ظهر في الحلقة هو الممثل علاء قوقة، إلا أن كثيرا من المغردين نفوا ذلك واعتبروا أنه مجرد تشابه لا أكثر.

المشرف العام والمنتج على برنامج " الصدمة" العراقي أوس الشرقي نفى الاتهامات التي طالت البرنامج، وقال في اتصال مع برنامج "تفاعلكم" إن الشخص الذي ظهر في حلقة "طرد مشرد" امتهن التمثيل بعد تصوير الحلقة التي تم تصويرها منذ خمسة أشهر، وأنه بعد أن صور الحلقة تواصل مع مسؤول الإنتاج في الشركة وقال إن لديه موهبة التمثيل وبدء بالعمل كممثل .

وأضاف أنهم خلال تصوير إحدى الحلقات في الإمارات التقوا بإعلامي شهير وبفنانة ولم يكن ذلك بالاتفاق معهم، لكن حصل ذلك مصادفة وأنهم خلال التصوير لا يلتفتون لوظيفة الشخص الذي يظهر في البرنامج.

أوس أيضا وفي رده على اتهام آخر موجه له حول انحيازه للعراقيين وإظهارهم في البرنامج بأفضل صورة كونه عراقيا نفى ذلك وتساءل: "كيف نفسر المواقف الأخرى المشرفة في بقية الدول العربية؟".

 

 

تعليقات