رياضة

بالفيديو.. الأرجنتين تكتسح أمريكا وتحجز مقعدها بنهائي الكوبا

الأربعاء 2016.6.22 07:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
الأرجنتين

الأرجنتين

بلغ منتخب الأرجنتين نهائي بطولة كوبا أمريكا في نسختها المئوية اليوم، بعد تغلبه بـ4 أهداف دون رد مع الرأفة على منافسه الأمريكي في الدور نصف النهائي.

سجل أهداف المباراة كل من إيزيكيل لافيتزي (ق3) وليونيل ميسي (ق32) وجونزالو هيجواين (ق50 و86).

افتتح الأرجنتينيون التسجيل مبكرا (ق3) من هجمة منظمة وصلت إلى ليونيل ميسي قبالة منطقة جزاء المنتخب الأمريكي، ليمرر الكرة عالية إلى إيزيكيل لافيتزي إلى داخل المنطقة الذي يحولها بدوره رأسية إلى داخل المرمى بينما كان الحارس براد جوزان متقدما.

وتوالت هجمات الألبيسيليستي شديدة الخطورة على الشباك الأمريكية، وأسفر الضغط الشديد عن الهدف الثاني من ركلة حرة أمام منطقة الجزاء انبرى لها ميسي الذي لعبها بالتخصص ليرسل الكرة من فوق الحائط البشري الأمريكي لتعانق شباك جوزان على أقصى الزاوية العليا اليسرى له (ق32).

ويأتي الهدف الثالث للأرجنتين (ق50) بعد كرة عرضية من الجبهة اليسرى تصل إلى عمق منطقة الجزاء الأمريكية لتجد جونزالو هيجواين الذي يسدد الكرة يتصدى لها الحارس، لكنها تسقط من يده ليتابعها هيجواين مرة أخرى إلى الشباك عبر الزاوية الضيقة على يمين جوزان.

وتستمر هيمنة التانجو على مجريات الأمور في المباراة، ليضيف هيجواين الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعد أن ضغط ميسي على دفاع المنتخب الأمريكي ويخترق منطقة الجزاء ليمرر الكرة عرضية إلى اليمين لحظة خروج الحارس ويحولها مهاجم نابولي الإيطالي إلى وسط المرمى الخالي (ق86).

ووسط عجز أبناء العم سام عن مجاراة لاعبي الأرجنتين أو حتى تشكيل أدنى خطورة، يطلق الحكم صافرة انتهاء اللقاء بتأهل الأرجنتين للنهائي حيث تنتظر الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين كولومبيا وتشيلي.

شاهد الأهداف

 

تعليقات