رياضة

الأرجنتين تثأر من كلينسمان بعد 10 سنوات

الأربعاء 2016.6.22 10:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 291قراءة
  • 0 تعليق
كلينسمان

كلينسمان

تأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2016 المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد التغلب على المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة.

وانتقم راقصو التانجو من يورجن كلينسمان، المدير الفني للمنتخب الأمريكي، بعد 10 سنوات من إقصائهم من كأس العالم 2006 على يديه.

ففي مونديال 2006 الذي أقيم في ألمانيا، ودع المنتخب الأرجنتيني البطولة من الدور ربع النهائي بالخسارة بركلات الترجيح على يد صاحب الأرض الذي كان يقوده فنيا كلينسمان.

وانتظر منتخب الألباسيليستي 10 سنوات حتى يثأر من المدرب الألماني، وقام بإقصائه من الدور قبل النهائي ببطولة كوبا أمريكا، عبر الفوز على منتخبه الذي أقيمت البطولة على أرضه أيضًا.

يُذكر أن ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو هما الوحيدان المتبقيان من تشكيلة الأرجنتين في المباراة المذكورة، وشهدا الانتقام من كلينسمان، وشارك ميسي في 3 أهداف من الرباعية، حيث سجل هدفًا خرافيًا من ركلة حرة مباشرة وصنع هدفين آخرين.

ومن المقرر أن يلاقي المنتخب الأرجنتيني وصيف النسخة الماضية الفائز من مواجهة المنتخب التشيلي حامل اللقب ونظيره الكولومبي في المباراة النهائية فجر الاثنين المقبل.

تعليقات