رياضة

فيديو: "أصبع" بيكيه يثير الجدل وصحيفة مدريدية تدافع عنه

الأربعاء 2016.6.22 04:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2954قراءة
  • 0 تعليق

عاد مدافع نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم جيرارد بيكيه لإثارة الجدل من جديد بسبب حركة قام بها خلال عزف النشيد الوطني قبل انطلاق مباراة إسبانيا وكرواتيا في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا.

وأظهرت عدسات المصورين بيكيه أثناء عزف النشيد وهو يقوم برفع إصبعه الأوسط، وهو ما فسّره البعض بأنه إهانة للنشيد الوطني الإسباني، بينما اضطر بنفسه للرد على ذلك بالقول إن ما حدث مجرد "طقطقة" لأصابعه لا أكثر.

ورأت بعض وسائل الإعلام الإسبانية وكذلك كثير من مشجعي "لاروخا" أن بيكيه مصمم على أن يبقى في دائرة الجدل باستمرار، عبر القيام بتلك الحركة "المهينة" على حد قولهم، رغم حالة الإجماع على مستواه المميز حتى الآن في البطولة.

ووفق الكثير من التعليقات وردود الفعل، فإن مواقف بيكيه السابقة، والجدل الذي دأب على اثارته، يجعله في دائرة الاتهام في أي حركة يقوم بها، حتى لو كانت في ظاهرها عفوية.

وغرّد لاعب برشلونة عقب المباراة بوقت قليل مؤكداً أن ما حدث كان مجرد طقطقة لأصابعه، طالباً من الجميع التوقف عن تناول مثل هذه الأخبار، ونسيان أي خلافات من أجل قيادة إسبانيا للفوز باليورو.

المثير أن صحيفة "ماركا" المدريدية دافعت عن بيكيه، مؤكدة أن اتهامه بإهانة النشيد الوطني الإسباني لا أساس له من الصحة، وقالت إن اللاعب أظهر خلال هذه البطولة انتمائه لإسبانيا بدليل حرصه على ارتداء طفله ميلان لقميص المنتخب الوطني.

تعليقات