سياسة

سباق جديد بين ترامب وكلينتون لجمع الأموال للحملات الانتخابية

الأربعاء 2016.6.22 07:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 217قراءة
  • 0 تعليق
ترامب وكلينتون

ترامب وكلينتون

يشارك الملياردير دونالد ترامب، المرشح المفترض للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، الأربعاء، في حفل جديد لجمع الأموال في نيويورك، في حين يحاول تقليص الفارق المالي بينه وبين منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ونظم المرشح الجمهوري للبيت الأبيض إفطارًا في مطعم شيبرياني الإيطالي مع جهات كبرى مانحة من الحزب الجمهوري لهبة لا تقل عن 25 ألف دولار للشخص وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال (فقط 2700 دولار ستخصص لحملة ترامب والباقي للحزب الجمهوري).

ومنذ الثلاثاء وعد ترامب أنصاره بالمساهمة شخصيًّا بدولار لكل دولار يمنح لحملته خلال 48 ساعة.

ويأتي ذلك بعد كشف حسابات حملة كلينتون لشهر مايو/أيار وتبين أن لديها 40 مليون دولار أكثر من خصمها.

وقال ترامب لقناة "فوكس نيوز"، الأربعاء: "لدي احتياطي يفوق الـ40 مليون دولار إذا أردت إنفاق مالي الخاص".

وأضاف "ستتحسن أرقامنا، لكن خصوصًا لا أرغب في جمع مليارات الدولارات" مؤكدًا أنه لا يرغب في أن يكون مدينًا للمانحين الكبار.

وتابع "يمكنني أن أفوز بأموال أقل بكثير".

لكن أسلوب التمويل الذي يعتمده غير تقليدي فقد قدم الملياردير حتى الآن قرضًا ب45,7 مليون دولار للجنة حملته، ويحق له جمع أموال لدى أنصاره لاستعادة أمواله، لكنه قال الشهر الماضي لقناة ام اس ان بي سي، إنه "لا ينوي استعادة الأموال إطلاقًا".

وفي التفصيل تم الشهر الماضي إنفاق 5 الأموال لدى المؤسسات التابعة لإمبراطوريته وفقًا لتحليل النيويورك تايمز لإعلانه لدى اللجنة الفدرالية الانتخابية من 1699 صفحة.

فقد انفقت لجنته مثلاً 423 ألف دولار لنادي مرالغو الخاص في فلوريدا الذي هو ملك للملياردير، حيث نظم عدة مؤتمرات صحفية في مارس/آذار.

كما تم توقيع شيكات للشركة التي تتولى إدارة أسطول طائراته (350 ألف دولار) ومطاعم ترامب (125 ألف دولار) وبرج ترامب في نيويورك (170 ألف دولار) حيث يستأجر المقر العام لحملته مكاتب.

تعليقات