رياضة

منتخبات بريطانيا تكتب التاريخ في بطولة اليورو

الخميس 2016.6.23 03:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1537قراءة
  • 0 تعليق
منتخبات بريطانيا

منتخبات بريطانيا

نجحت المنتخبات البريطانية الأربعة المشاركة في بطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا في التأهل لدور الـ 16 بالبطولة، وهي: إنجلترا وويلز وايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا. 

وحصد المنتخب الويلزي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من انتصارين وهزيمة، في حين حصد نظيره الإنجليزي وصافة المجموعة ذاتها برصيد 5 نقاط من تعادلين وانتصار وحيد، علمًا بأن فوزه الوحيد كان على منتخب ويلز.

بينما حصل المنتخب الأيرلندي الشمالي على المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من فوز وحيد وهزيمتين، وتلقت شباكه هدفين كما سجل هدفين، ليصل فارق الأهداف إلى (صفر)، ويتم اختياره ضمن أفضل 4 مراكز في المركز الثالث.

وفي المقابل احتل منتخب جمهورية إيرلندا المركزالثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من انتصار وتعادل وهزيمة، ليتم اختياره أيضًا ضمن أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

يُذكر أنه منذ تطبيق نظام المجموعات بداية من نسخة عام 1980، لم يسبق أن تواجد 4 منتخبات بريطانية في نسخة واحدة باليورو، علمًا بأن المنتخب الاسكتلندي هو الوحيد الذي فشل في التأهل لنهائيات يورو 2016.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبين الويلزي والإيرلندي الشمالي يشاركان للمرة الأولى في تاريخهما بنهائيات بطولة أمم أوروبا، ومن المقرر أن يتواجها في دور الـ 16 بالبطولة الحالية، بينما يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الأيسلندي في حين يلتقي منتخب إيرلندا مع منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور.

 

تعليقات