رياضة

3 أشياء يجب معرفتها عن بيريسيتش نجم تأهل كرواتيا

الخميس 2016.6.23 03:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1144قراءة
  • 0 تعليق
إيفان بيريسيتش

إيفان بيريسيتش

شكل الجناح الطائر للمنتخب الكرواتي إيفان بيريسيتش واحدا من أبرز النجوم المشاركة في مسابقة يورو 2016. فرانس فوتبول الفرنسية قامت بتتبع مسيرة مهاجم إنتر ميلانو منذ بدايته وذكرت ثلاثة أشياء ينبغي معرفتها عنها :

1- مشاكل والده المادية تدفع إلى الهروب من فريق "القلب"

ككل مواليد مدينة سبليت، يُكنّ بيريستتش عشقا كبيرا للهايدوك. وكان اللاعب في وقت من الأوقات قريبا من تحقيق حلمه والانضمام إلى الفريق الأول من أجل تعويض النجم نيكو كرانيير، غير أن المشاكل المالية لوالده بعد إفلاس مزرعته المتخصصة في تربية الحيوانات دفعته للهروب إلى فرنسا، خاصة وأن عرض سوشو كان مغريا آنذاك.

2- تجربة سوشو الفاشلة

لم ينجح بيريسيتش في فرض نفسه مع سوشو الفرنسي، حيث اقتصر حضوره على مناسبة وحيدة وبالتحديد خلال مباراة كأس الرابطة الفرنسية في سنة 2008 أمام أولمبيك مرسيليا. هذه التجربة الفاشلة دفعته إلى الانتقال إلى الدوري البلجيكي حيث مثل ناديي رولارس وبروج.

3- تألق لافت في كأس العالم 2014 يمر في الخفاء

مر تألق بيريسيتش في كأس العالم 2014 في الخفاء بحكم خروج المنتخب الكرواتي من دور المجموعات. وكان مؤشر كاسترول المختص في القيام بالإحصاءات، صنفه ضمن أفضل لاعبي الدور الأول من موعد البرازيل. وحقق الجناح الطائر معدل 9.74 من 10 خلال مباريات الدور الأول، ليحل في المركز الثاني مباشرة وراء نجم منتخب كولومبيا خاميس رودريجيز 9.79 من 10.

تعليقات