رياضة

خوانفران: ردود الفعل على الهزيمة أمام كرواتيا "درامية"

الجمعة 2016.6.24 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 270قراءة
  • 0 تعليق

وصف خوانفران الظهير الأيمن لمنتخب إسبانيا ردود الفعل في بلاده والتي انتقدت أداء الفريق عقب الهزيمة 2-1 أمام كرواتيا في بطولة أوروبا 2016 بأنها "درامية بشكل مبالغ فيه" معربا عن اعتقاده بأن حاملة اللقب ستخرج بخبرة كافية ستساعدها على الفوز على إيطاليا في دور 16.

وباتت كافة الأمور قيد التفحص الشديد منذ الخسارة الثلاثاء الماضي بما في ذلك قرار المدرب فيسنتي ديل بوسكي الدفع بنفس التشكيلة للمباراة الثالثة على التوالي بدلا من إراحة اللاعبين.

إلا أن المخضرم خوانفران يعتقد أن الناس كانت مبالغة للغاية في انتقاداتها مع تزايد التوتر قبل لقاء أسبانيا مع إيطاليا الذي يأتي تكرارا لنهائي 2012 ويعد بمباراة ذات طابع مميز في دور الستة عشر.

وقال خوانفران خلال مؤتمر صحفي الخميس "في أغلب فترات المباريات الثلاث التي خضناها (في بطولة أوروبا 2016) كنا أصحاب اليد العليا."

وأضاف "أعتقد أن هزيمتنا تم التعامل معها بطريقة درامية مبالغ فيها. كانت هزيمة غير متوقعة. فكرنا كثيرا في الهدف الثاني لكرواتيا وكانت هناك مبالغة كبيرة في الثقة من جانبنا لكننا سنصحح ذلك."

وتعجب الكثيرون من السبب في تنفيذ سيرجيو راموس لركلة الجزاء التي تصدى لها حارس كرواتيا بينما كانت النتيجة هي التعادل 1-1 فيما كان بوسع أي لاعب وسط أو مهاجم أن ينفذ الركلة.

وقال خوانفران "تنفيذ ركلات الجزاء هو قرار يتخذه المدرب خلال المباراة أو عندما يتم اللجوء لركلات الترجيح."

ويعد مدافع أتلتيكو مدريد - وهو عضو في المنتخب الإسباني الفائز ببطولة أوروبا 2012 - أفضل شخص يتم وضعه ضمن تلك المجموعة من اللاعبين لأنه تعلم كيفية التأقلم مع مصادر الإحباط.

وشارك اللاعب البالغ من العمر في البطولة بعد أن أضاع ركلة ضمن ركلات الترجيح التي انتهت بفوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب جاره أتلتيكو.

ويتبنى خوانفران نهجا متفائلا يريد أن يتشارك فيه مع كافة أعضاء الفريق.

وقال "ما توصلنا إليه عقب الهزيمة كان إيجابيا. من هنا يمكنك ان تتعلم."

وأضاف "نحن مقتنعون أننا سنتأهل للدور التالي."

لكن يبقى السؤال هل يمكن أن يتم ذلك أمام إيطاليا وهي إحدى القوى التقليدية على صعيد الكرة الدولية؟.

وقال خوانفران "أي منافس في دور 16 هو منافس صعب" مضيفا انه من غير الدقيق تماما افتراض ان الجانب الخاص باسبانيا في القرعة هو الأصعب.

وأضاف "سننتظر لنرى. أطبق فلسفة (فريق) أتلتيكو. وهو التعامل مع كل مباراة في وقتها."

تعليقات