رياضة

عقدة إسبانيا تقلق كيليني إيطاليا قبل موقعة اليورو

الجمعة 2016.6.24 11:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 456قراءة
  • 0 تعليق
كيليني

كيليني

وصف جيورجيو كيليني، مدافع إيطاليا، منتخب إسبانيا بالعقدة لمنتخب بلاده، وحث الجماهير على عدم الإفراط في الأحلام قبل مواجهة الفريقين في دور الـ16 لبطولة أوروبا.

وتلتقي إيطاليا إسبانيا حاملة اللقب، يوم الإثنين المقبل، في الدور الثاني للبطولة في باريس، في إعادة لنهائي بطولة 2012 الذي حسمته إسبانيا 4-صفر.

وفازت إسبانيا أيضا على إيطاليا بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2008 بعد التعادل السلبي، ومجددا في قبل نهائي كأس القارات في البرازيل 2013، وتعادل الفريقان 1-1 في دور المجموعات في بطولة أوروبا 2012.

وقال كيليني -في مؤتمر صحفي-: "إسبانيا أصبحت عقدتنا منذ 2008 مع بداية انتصاراتها. هذه المباراة في فيينا كانت متوازنة للغاية وسنحت خلالها فرص قليلة للجانبين".

وأضاف "مباراة الإثنين ستكون مثل ذلك. مباراة متقاربة للغاية والتفاصيل يمكن أن تحدث الفارق وهناك احترام متبادل. في فورتاليزا (بالبرازيل) كنا نستحق أكثر قليلا من ذلك، وكان أمرا محبطا خروجنا بركلات الترجيح."

وقال مدافع يوفنتوس إنه في المباراة النهائية في كييف لم تتجاوز إيطاليا نشوة الفوز على ألمانيا في قبل النهائي، مضيفا "هذه كانت المرة الوحيدة التي لم نقدم فيها أمامهم مباراة جيدة."

وقال كيليني -قائد الدفاع الذي يعتبره كثيرون الأفضل في البطولة- إنه كان يفضل أن يلتقي الفريقان في مرحلة لاحقة خلال البطولة.

وتابع "من المؤسف أن نلتقي مبكرا في دور الـ16. بعض المباريات أقوى من نظيرتها لكننا نعرف ذلك مسبقا. نستعد للمباراة بتركيز شديد كما نفعل دائما مع المدرب أنطونيو كونتي. لا يوجد أي تغيير سواء كان المنافس مالطا أو إسبانيا".

وواصل "سنواجه فريقا يملك الكفاءة ولا يمكن هزيمته نظريا، لكني أثق أنه مع الحذر والتركيز على إمكانياتنا يمكن أن نقدم مباراة جيدة."

وتصدرت إيطاليا مجموعتها متفوقة على بلجيكا وايرلندا والسويد، لكن كيليني تذكر أن الفريق غادر البلاد في أجواء يشوبها التشاؤم.

وقال: "الآن الجميع يقول إنه يثق في إيطاليا. لكن في البداية لم يؤمن أحد بقدراتنا. الآن الجماهير تحلم وهذا رائع أننا جعلناهم يحلمون لكن يجب علينا أن نظل مدركين للواقع".

تعليقات