مجتمع

3 ملايين درهم من موانئ دبي لحملة "أمة تقرأ"

الأحد 2016.6.26 07:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
موانئ دبي العالمية تتبرع لحملة

موانئ دبي العالمية تتبرع لحملة "أمة تقرأ"

قدمت موانئ دبي العالمية تبرعًا بقيمة 3 ملايين درهم لحملة "أمة تقرأ"، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الكتب التي ستجمع وتطبع وتوزع من دولة الإمارات إلى المستفيدين في مخيمات اللاجئين في البلدان العربية وفي المدارس المحتاجة في البلدان النامية.

ويعادل قيمة التبرع طباعة 300 ألف كتاب معرفي ستوزع على المدارس والطلاب والأطفال المحتاجين بواسطة فرق متخصصة منتشرة في البلدان التي تستهدفها الحملة.

وتعد مساهمة موانئ دبي العالمية في دعم حملة "أمة تقرأ" جزءًا من إستراتيجية الاستثمار المجتمعي التي تتبناها في إطار برنامجها للاستدامة "عالمنا ... مستقبلنا" والذي يعد التعليم أحد محاوره الأربعة الرئيسية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: يأتي إطلاق حملة "أمة تقرأ" ليؤكد مجددًا ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق المبادرات الإنسانية والتنموية الهادفة، وسعيها إلى إسعاد الناس ليس فقط داخل الدولة إنما أيضًا خارجها"، مؤكدًا أن الحملة هي مثال آخر على دور الإمارات في تنمية البشرية جمعاء وتمكين المجتمعات من خلال العلم والمعرفة وبناء العقول.

وتابع "فخورون بدعم هذه الحملة التي تترجم رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونعي أهمية التعليم في إحداث تغيير مستدام في المجتمعات وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة على أسس راسخة تحفز لديهم روح الإبداع والابتكار وتحولهم إلى طاقة عمل خلاقة تخدم تقدم الإنسانية جمعاء من خلال تزويد الأجيال الجديدة بأعلى مستويات العلم والمعرفة لتمكينهم من استلام دفة عجلة التنمية المستدامة على المستوى العالمي، وهو الهدف الذي نعمل في موانئ دبي العالمية على تحقيقه عبر توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لحركة النقل البحري عبر العالم لتعزيز نمو التجارة العالمية ودعم تقدم الاقتصاد الدولي".

وأكد أن حملة "أمة تقرأ" كشفت عن بعد آخر من أصالة مجتمعنا الإماراتي ومؤسساته الوطنية والعاملة على أرضه، وأثبتت أن أهداف الحملة أصبحت ممكنة ومتاحة بسبب الالتفاف الكبير، والواسع حول رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومساعيه ومبادراته.

تعليقات