رياضة

5 حقائق في انتصار ألمانيا على سلوفاكيا

الأحد 2016.6.26 11:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
صورة من المباراة

صورة من المباراة

واصل منتخب ألمانيا حامل لقب كأس العالم، رحلته الناجحة ببطولة أمم أوروبا، بتخطيه سلوفاكيا في دور ثمن نهائي "يورو 2016"، بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "ليل متروبول".

وأكد انتصار ألمانيا عزمها المضي قدمًا لتحقيق اللقب الأوروبي الرابع في تاريخها، بعد نحو 20 عامًا على آخر لقب توجت به في نسخة إنجلترا 1996.

وخلف انتصار المانشافت 5 حقائق نستعرضها في السطور التالية:

1) واصلت ألمانيا سجلها الفريد في "يورو 2016" من حيث نظافة الشباك، حيث باتت الوحيدة من بين منتخبات البطولة التي لم تتلقى شباكها أي أهداف.

2) نجح ماريو جوميز بعد هدفه في مرمى سلوفاكيا، في أن يصبح الهداف التاريخي للمنتخب الألماني ببطولات أمم أوروبا، مناصفة مع يورجن كلينسمان، وذلك برصيد 5 أهداف.

3) جوليان دراكسلر، والذي سجل في مرمى سلوفاكيا أول أهدافه الدولية، أصبح أول لاعب ألماني يحرز ويصنع خلال مباراة واحدة بأمم أوروبا، منذ أن قام بذلك قائد ألمانيا السابق فيليب لام في "يورو 2008".

4) ألمانيا قامت بـ 15 تسديدة على مرمى سلوفاكيا خلال الشوط الأول مواجهة المنتخبين، لتكون أكثر منتخب في "يورو 2016" يقوم بهذا الأمر في الشوط الأول في أي مباراة بالبطولة.

5) باستيان شفاينشتايجر بات على بعد مباراة واحدة من معادلة رقم النجم السابق ميروسلاف كلاوزه كأكثر لاعبي "المانشافت" مشاركة في البطولات الدولية؛ إذ أن شفاينشتايجر يمتلك 36 لقاء بالتساوي مع النجم السابق لوثر ماتيوس، فيما لعب كلوزه 37 مواجهة.

تعليقات