سياسة

ترحيل الإعلامية اللبنانية ليليان داود خارج مصر

الإثنين 2016.6.27 11:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 430قراءة
  • 0 تعليق
 الإعلامية اللبنانية ليليان داود

الإعلامية اللبنانية ليليان داود

ألقت قوات الأمن المصرية، الاثنين، القبض على الإعلامية اللبنانية ليليان داود من منزلها بحي الزمالك، وسط القاهرة، قبل أن تقوم بترحيلها خارج البلاد، بحسب مصادر أمنية وإعلامية.

وقالت المصادر إن قرار ترحيل الإعلامية "سياديًا، وصدر للصالح العام"، في الوقت الذي نفت فيه مصادر مطلعة داخل قسمي شرطة "قصر النيل" أي علاقة لهما بالواقعة.

ورجحت المصادر أن قرار القبض والإبعاد خارج البلاد، نظرا "لتعاملها مع بعض أجهزة المخابرات الأجنبية".

ولم يصدر أي تعقيب فوري  من جانب وزارة الداخلية المصرية حول الواقعة.

وكانت قناة "أون تي في " المصرية قد أنهت تعاقدها مع الإعلامية اللبنانية، التي تقدم برنامج "الصورة الكاملة"، بعد شرائها من قبل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وذكرت المصادر الأمنية المصرية أن الإعلامية ليليان داود قد دخلت إلي مصر في شهر يونيو/حزيران 2011، عقب ثورة 25 يناير، وكونت شبكة علاقات مريبة من خلال عملها ببرنامج "الصورة الكاملة" وكانت تتقاضى راتبها بالدولار، خلال فترة عملها بالبرنامج من القناة.

وتحمل ليليان داود جنسيتين، لبنانية وبريطانية.

وكان المحامي  زياد العليمي، قال في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مساء الاثنين، إن ثمانية من ضباط الشرطة قاموا باقتحام منزل الإعلامية، منذ ساعات.

وأكد العليمي أن الضباط أجبروها على الخروج معهم لترحيلها من مصر، رافضين السماح لها بإجراء أي اتصالات بعد سحب الهاتف الخاص بها.

كما أعلن الصحفي محمد الجارحي، رئيس تحرير أحد البرامج بالقناة خبر القبض على الإعلامية اللبنانية.

 

تعليقات