رياضة

نجم أرجنتيني سابق يدعم قرار ميسي بالاعتزال

الثلاثاء 2016.6.28 01:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 704قراءة
  • 0 تعليق

خالف نجم منتخب الأرجنتين السابق ماريو كيمبس معظم النقاد واللاعبين القدامى في الأرجنتين، وأعلن دعمه لقرار النجم ليونيل ميسي بالاعتزال الدولي، عقب إخفاق منتخب "التانجو" في التتويج ببطولة "كوبا أمريكا" في نسختها المئوية، بخسارته أمام نظيره التشيلي.

وقال كيمبس الفائز مع منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم عام 1978، وتوّج هدافاً لها، إن قرار ميسي بالاعتزال كان صائباً، في ظل الأجواء غير الطبيعية داخل المنتخب، موجهاً انتقادات لاذعة للمدرب خيراردو مارتينو.

وأكد كيمبس، أن مارتينو لا يصلح لتدريب منتخب الأرجنتين، وارتكب أخطاء قاتلة باعتماده على لاعبين غير جاهزين في "كوبا أمريكا"، على غرار أنخيل دي ماريا، ولوكاس بيليا، العائدين من الإصابة، والذين شاركا أساسيين في المباراة النهائية.

ووجّه اللاعب السابق الملقّب بـ"الماتادور"، رسالة إلى ميسي، مطالباً إياه بالرحيل عن المنتخب "لأنك لا نستحق ما نفعله بك"، مشدداً على أن نجم برشلونة يلعب بإخلاص مع المنتخب ويؤدي واجبه على الوجه الأكمل، لكن منظومة المنتخب سيئة، وميسي من يدفع ثمن ذلك.

وكان كيمبس، وجّه في وقت سابق انتقادات حادة للأسطورة دييجو مارادونا، واتهمه بالعمل على تدمير ميسي، من خلال تصريحاته ضده والتي قال في آخرها إن ليونيل لا يملك الشخصية القيادية.

تعليقات