سياسة

مناقشات ساخنة بالبرلمان المصري لاحتواء أزمة الفيديو الإباحي

الثلاثاء 2016.6.28 05:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 902قراءة
  • 0 تعليق
البرلمان المصري

البرلمان المصري

ردود فعل غاضبة شهدها البهو الفرعوني بمقر البرلمان المصري، اليوم، من قبل بعض الأعضاء احتجاجًا على مقطع الفيديو الإباحي الذي أرسله أحد النواب على مجموعة غير رسمية لنواب البرلمان على تطبيق "واتس آب".

ورصدت بوابة العين الإخبارية مناقشات ساخنة بين النواب، حيث يدرس عدد من النواب القيام بالحصول على توقيعات زملائهم للمطالبة بإحالة المتورطين في هذا الفعل المشين إلى لجنة القيم.

كما شهدت بوابة العين التفاف عدد من أعضاء ائتلاف دعم مصر، حول النائب أسامة هيكل القيادي بالائتلاف، للتشاور بشأن إثارة الموضوع في الجلسة العامة، والمطالبة بمحاسبة المتجاوزين لإنقاذ سمعة السلطة التشريعية، على حد وصفهم.

فى أول رد فعل من النائب أسامة شرشر، الذي طالته اتهامات أعضاء مجلس النواب، بأنه قام بإرسال فيديو إباحي على صفحة النواب عبر تطبيق "الواتس آب"، تقدم اليوم ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 8936 لسنة 2016 عرائض النائب العام.

وقال شرشر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إنه أوضح في بلاغه أنه في 27 يونيو/حزيران الجاري، وفى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ومن خلال اطلاعه على حساب "الواتس آب" الخاص اكتشف تعرضه لاختراق حساب "الواتس آب" الخاص به على صفحة المجموعة غير الرسمية لمجلس النواب والتي تضم مجموعة من أعضاء مجلس النواب، من مجهول، والمجموعة يقوم بإدارتها عمرو الديب الصحفي بجريدة "فيتو".

وأضاف أنه أوضح في البلاغ: "لما كان ذلك الفعل قد أساء لآخرين ونسب إليَّ بغير حق، حيث تم إرسال رسالة عبارة عن مقطع فيديو يسئ لأحد الزملاء النواب المحترمين، وهو ما يمثل جريمة وضرر لى وللآخرين، لذلك ارجو اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وضبط الفاعل وإحالته للمحاكمة العاجلة مع احتفاظي بحقي في التعويض".

 ودافع شرشر عن نفسه، بتأكيده أن هناك سيناريوهات ومخططات تدبر للنيل من النواب الشرفاء والوطنيين الذين يدافعون عن الفقراء وحرية الرأي والتعبير وعن مهنة الصحافة، ورغم تلك الحرب علينا نحن الشرفاء إلا أننا سنواصل الدفاع عن الشعب وسنحارب الفساد الأخلاقي والمالي.

وقال إنني لا أتهم أحدًا ولكن هناك علامات استفهام وهي لماذا تم نشر هذا الفيديو وتسريبه إلى الجروب الذي يضم نواب ائتلاف دعم مصر فقط، ولم يسرب إلى باقي النواب بما فيهم الهيئات البرلمانية للأحزاب المختلفة.

وأضاف أن هناك علامات استفهام أخرى وهي أن هذا الفيديو قد تم نشر مشاهد منه منذ 4 أشهر في برنامج الإعلامب أحمد موسى.

وقال شرشر إن "هذا الشريط لا يخصني، ولكن يخص الزميل الذي أكن له كل احترام وتقدير النائب والمخرج خالد يوسف، ولكن تم نشره من خلال حسابي الخاص بعد سرقته مستشهدًا بما قالته مسؤولة جروب النواب، والتي أكدت اختراق حسابي أمام على عبد العال رئيس مجلس النواب، مختتمًا بالقول: "عندما تظهر الحقيقة سوف أعد لمؤتمر صحفي لكشف جميع الحقائق المتعلقة بهذا الموضوع".

تعليقات