مجتمع

مرور أبوظبي يستعد للعيد.. ويحذر من "التفحيط وسباقات الطريق"

الأربعاء 2016.6.29 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 397قراءة
  • 0 تعليق
العميد خميس إسحاق محمد

العميد خميس إسحاق محمد

أكدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، جاهزيتها لتعزيز  السلامة المرورية على الطرق، والمناطق السياحية والحدائق، وحول المراكز التجارية والمسالخ  ومصليات العيد خلال عيد الفطر المبارك،  لتسهيل انسيابية الحركة المرورية وتجنب  وقوع الحوادث المرورية.

  ودعا العميد خميس إسحاق محمد، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، قائدي المركبات إلى الالتزام بقوانين السير، وتجنب السرعة الزائدة على الطرق الخارجية والداخلية، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واستخدام حزام الأمان والانتباه لتحركات الأبناء داخل المركبة، والتقيد بجلوسهم في المقاعد الخلفية للمركبة.

 ودعا أولياء الأمور والأسر، توعية الأبناء بخطورة استغلال فرحة العيد بالاستعراض بالمركبات و"تفحيط الويلات"، وإصدار أصوات مزعجة من مركباتهم، وسباقات الطريق، موضحاً أن هذا السلوك السلبي من بعض الطائشين يتنافى مع الذوق العام وقيم المجتمع وعاداته، لأن إزعاج قاطني الأحياء السكنية يعتبر مخالفة صريحة يعاقب عليها قانون السير والمرور.

وحذر من مخاطر الانشغال بالرد على رسائل المعايدة والمكالمات الهاتفية أثناء القيادة، مما يؤدي إلى تشتيت الذهن عن متابعة الطريق، وينتج عنه حوادث مرورية جسيمة، بسبب تخلي السائق عن الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، وتعطيل حركة السير والازدحام المروري، مطالباً بإعادة التفكير قبل استخدامه لأن حياتهم وأرواحهم أغلى بكثير من أن تهدر مقابل مكالمة هاتفية، فالحادث المروري يقع في أقل من ثانية .

ودعا السائقين على الطرق الخارجية إلى التقيد بالحمولات القانونية، بحيث لا يزيد ارتفاعها عن 60 سم فوق المركبة لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب الحمولة الزائدة، والتركيز والانتباه على الطريق.

  و أشارالمقدم صلاح الحميري، رئيس قسم مرور العين، إلى أن سيتم تكثيف الدوريات المرورية في مختلف مناطق مدينة العين، وعلى طرقها الداخلية والخارجية، منعاً لحدوث اختناقات مرورية قد تنتج عن زيادة حركة المركبات على الطريق، والحد من التصرفات السلبية من قبل بعض السائقين، وضبط الطريق بفعالية عالية.

وأوضح  أن الدوريات المرورية سوف تتركز في مناطق مصليات العيد  والمسالخ والمناطق السياحية في العين، كمنطقة مبزرة الخضراء، وجبل حفيت، وحديقة ألعاب هيلي، والمناطق السكنية والتجارية والحدائق والمتنزهات العامة وغيرها من الأماكن.

وأكد الرائد سهيل صياح المزروعي، رئيس قسم مرور المنطقة الغربية، جاهزية القسم لاستقبال العيد، وتكثيف الدوريات في منطقة مصلى العيد وجميع المناطق المؤدية إلى ساحات المساجد في ليوا ومدينة زايد وغياثي والمرفأ والرويس وجزيرة دلما، مشيراً إلى تكثيف الدوريات الخارجية لتأمين الطريق الدولي باتجاه المنفذ الحدودي على مدار اليوم، تعزيزاً لسلامة المسافرين براً.

تعليقات