رياضة

أغرب 5 طقوس للاعبين في يورو

الخميس 2016.6.30 03:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
ليو

ليو

يستعين بعض النجوم والمنتخبات بعدد من الطقوس البعيدة كل البعد عن كرة القدم، تكون محول تفاؤل بالنسبة لهم، ويعتقدون أنها جالبة للحظ، وظهر ذلك بوضوح في بطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز 5 طقوس المرتبطة بنجوم ومنتخبات الكرة.

1- اعتاد كريس كولمان المدير الفني لمنتخب ويلز ارتداء سترته المميزة في كل المباريات، والسبب في ذلك أنه في بداية مشواره مع ويلز خسر أمام صربيا 6-1، وقال فيما بعد إن الجو كان حارًا حينها وهو ما دفعه لخلع سترته، إلا أنه منذ هذه الخسارة يحرص على ارتدائها دائمًا.

2- في النسخة الحالية من اليورو يلتزم لاعبو المنتخب الإيطالي بطقس جديد، وهو إلقاء أحد اللاعبين المميزين كلمة قبل كل مباراة يخوضونها، وصرح إيمانويل جياكيريني عقب تجاوز المنتخب الإسباني في دور الـ 16 أن المباراة القادمة أمام ألمانيا في الدور ربع النهائي سيكون هو من عليه إلقاء الكلمة.

 3- اصطحب المنتخب الإنجليزي والملقب بمنتخب الأسود الثلاثة معه إلى فرنسا دمية على هيئة أسد ويدعى "ليو"، ويتناوب اللاعبون على مرافقة ليو إلى التدريبات كل يوم، كما أنه يكون متواجدًا معهم على مقاعد البدلاء.

4- يحرص كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي على أن يكون أول شخص يغادر الطائرة التي تحمل بعثة الفريق أو المنتخب، أما في حال السفر بالحافلة فيفضل النجم صاحب الـ 31 عامًا أن يكون آخر المغادرين، كذلك يحب أن يضع قدمه اليمنى أولًا على العشب عند دخوله الملعب.

5- أكد ماريو جوميز مهاجم المنتخب الألماني أنه كان يحب استخدام المبولة الموجودة على يساره قبل الدخول إلى المباراة، وذلك عندما كان صغيرًا في السن، أما الآن فقد تخلى عن تلك العادة.

 

 

تعليقات