ثقافة

"من الطاولة إلى الخشبة" ورشة للتمثيل المسرحي

تنظمها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

الخميس 2016.6.30 04:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 927قراءة
  • 0 تعليق
      وليد راشد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة

وليد راشد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة

تنظم وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع مسرح دبي الشعبي ورشة حول التمثيل المسرحي بعنوان "من الطاولة إلى الخشبة "وتستمر حتى 13 يوليو.

ويقدم الورشة - التي بدأت الأسبوع الماضي - الفنان عبدالله صالح المخرج المسرحي من قسم المسرح في الوزارة وذلك بمشاركة نحو"23" منتسبا من الإمارات والعديد من الدول العربية ومن مختلف الفئات العمرية من الهواة ومحترفي العمل المسرحي على السواء.

وأكد وليد راشد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة سعي الوزارة من خلال تنظيم الورش الفنية المتخصصة في فن المسرح والتي تستمر طوال العام إضافة إلى الندوات الفكرية إلى تحفيز الطاقات الكامنة لدى الشباب واحتضان وتشجيع المواهب المسرحية وتنميتها ودعمها ما سيعود بالنفع والفائدة على المسرح الإماراتي بشكل عام من خلال رفد الساحة المسرحية بجيل شاب جديد قادر على إكمال المسيرة المسرحية لمن سبق من مبدعي المسرح الإماراتي وتأهيل الشباب الراغبين في تعلم فن المسرح وترغيبهم في هذا الفن واتاحة الفرصة أمامهم للتواصل المباشر مع رموز الفن المسرحي الموجودين في الدولة.

وقال إن التعاون بين الوزارة ومسرح دبي الشعبي كبير وممتد في مجال المسرح في إطار تنظيم دورات وورش عمل مسرحية متواصلة يشرف عليها قيادات من الوزارة وخبرات فنية عالية المستوى في إطار علمي راق ومبسط يسهل وصول المادة العلمية إلى الشباب المشاركين في الورش والدورات الأخرى المقبلة.

وأضاف إن الوزارة تضع كل إمكانياتها وخبراتها في مجال المسرح تحت طلب المشاركين في الدورات والورش المسرحية والانتقال بهم من مرحلة الهواية والبدايات إلى مرحلة الاحتراف.

وأكد أن الإمارات تشهد حالة حراك ثقافي غير مسبوق في كل المجالات الثقافية وأن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تقوم بدور كبير في دعم ورعاية أي نشاط ثقافي في الدولة.

من جانبه قال الفنان عبدالله صالح إن الورشة تتناول العديد من تمارين فن الارتجال والتخيل كأساس للورشة ثم تليها المرحلة الثانية في فن الارتجال يخرج منه المنتسبون بتأليف عمل مسرحي متكامل من المشاركين في الورشة بعنوان "حلم ليلة" ويقدم في ختامها كنتاج لمواهب الشباب المنتسبين.

وأشار إلى حرص الورشة على اجراء رصد وتقييم أسبوعي لكل المشاركين لمعرفة مدى تطورهم والاستفادة من الورشة على أن يشتمل التقييم على عدة نقاط منها الموهبة والالتزام والإلقاء والثقافة والاستيعاب والتعاون والجدية والتطور واللياقة.

وقال صالح إن أهم ما يميز هذه الورشة أن جميع المنتسبين أبدوا خلال فترة التدريب اهتماما ورغبة بالغة تؤكد جديتهم تجاه الفن الأدائي وحبهم للمسرح، وعبر بعضهم عن رغبتهم في مد فترة الورشة أو استكمالها بفترة أخرى، مؤكدا أن الورشة قدمت لهم معلومات هامة عن فن المسرح.

تعليقات