منوعات

خريطة أفلام عيد الفطر.. الكوميدي يتصدر الموسم

عودة البطولة الجماعية للنجوم

السبت 2016.7.2 01:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3457قراءة
  • 0 تعليق

تزدحم شوارع القاهرة والشاشات الصغيرة بالدعاية المختلفة لأفلام عيد الفطر، لتبدأ منافسة قوية بين شركات الإنتاج التي حرصت على طرح الإعلان الدعائي للأفلام عبر موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، ويتميز موسم عيد الفطر بعودة البطولات المشتركة بين نجوم السينما، كما يغلب الطابع الكوميدي بمعظم قصص أفلام الموسم الحالي.

وترصد بوابة "العين" الإخبارية الأفلام السينمائية المقرر عرضها خلال أيام عيد الفطر.

من 30 سنة

يعود الثنائي أحمد السقا ومنى ذكي، هذا الموسم، بفيلم "من 30 سنة"، وهو فيلم أكشن تدور أحداثه حول شخص تطارده كوابيس بارتكابه جرائم قتل، حتى يستيقظ يومًا يجد نفسه قاتلًا بالفعل، ويستعين بأحد أصدقائه لمساعدته ما يتسبب في مشكلة كبيرة بينهما.

ويشاركهما البطولة شريف منير، وميرفت أمين، وصلاح عبد الله، ومحود البزاوي، وسليمان عيد، ونور، وجميلة عوض، ومن تألف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

الفيلم من إنتاج شركة "تالنت ميديا برود كشين"، وتعد التجربة الأولى للمنتج وليد منصور في إنتاج الأفلام السينمائية.

شاهد.. الإعلان الرسمي لفيلم "من 30 سنة"

أبو شنب

وهو الفيلم الذي تعود به ياسمين عبد العزيز إلى السينما بعد سنوات غياب، وتجسد فيه شخصية ضابطة شرطة نسائية، في إطار كوميدي ساخر يتناول قضية التحرش الجنسي.

"أبو شنب" من بطولة ياسمين عبد العزيز، والنجم التونسي ظافر العابدين، والفنانين بيومي فؤاد ورجاء الجداوي ولطفي لبيب وشيماء سيف وبدرية طلبة وأمل رزق، تأليف خالد جلال، وإخراج سامح عبد العزيز.

شاهد.. الإعلان الرسمي لفيلم "أبو شنب"

 

عسل أبيض

ويعود الفنان المصري الشاب سامح حسين إلى السينما بفيلم كوميدي جديد مستوحى من الفيلم الأمريكي الشهير "بيبي داي آوت". ويشارك حسين البطولة مريهان حسين وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وشيماء سيف، وأبطال "مسرح مصر"، من تأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهري.

شاهد.. الإعلان الرسمي لفيلم "عسل أبيض"

 

جحيم في الهند

ويعود محمد إمام بالبطولة السينمائية الثالثة بفيلم "جحيم في الهند"، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رحلة مجموعة من الباحثين إلى الهند، لتواجههم مشاكل عديدة أثناء إعداد الأبحاث.

الفيلم من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي مرغني، ومحمد سلام.

ومن تألف محمد عز الدين، ومصطفى صقر، وإخراج معتز التوني، وإنتاج شركة "نيو سنشيري"، كما تجاوزت عدد مشاهدات إعلان العمل أكثر من 159 ألف مشاهدة بموقع يوتيوب.

شاهد.. الإعلان الرسمي لفيلم "جحيم في الهند"

 

30 يوم في العز

وهو أحد الأفلام الكوميدية الشبابية التي تجمع بعض الممثلين الشباب مثل سعد الصغير، أحمد فلوكس، نرمين ماهر، والراقصة صوفينار، والمطرب الشعبي محمود الليثي، محسن منصور وهشام إسماعيل، من تأليف سيد السبكي، إخراج هاني حمدي.

شاهد.. الإعلان الرسمي لفيلم "30 يوم في العز"

 

الباب يفوت أمل

فيلم كوميدي جديد تدور أحداثه حول طبيب بيطري يعيش في حياة سعيدة مع أسرته، لكن طبيعة عملهما تخلق العديد من المشاكل ليطلب الزوج نهاية زوجته في بيت الطاعة.

الفيلم من بطولة الفنان شريف سلامة والفنانة التونسية درة، والفنان أحمد راتب، محمد متولي، ياسر الطوبجي، خالد عليش، تأليف مجدي الكدش، وإخراج أحمد البنداري.

شاهد.. الإعلان الرسمي لفيلم "الباب يفوت أمل"

 

سطو مثلث

وتعد البطولة السينمائية الأولى للفنان أحمد السعدني، ويشاركه في الفيلم كلٌ من ريهام حجاج، مصطفي أبو سريع، وكلوديا حنا، وعبد الله مشرف، ومن إخراج محمد يونس، وتأليف أيمن جمال، ومحمد محرز، وإنتاج محمد السبكي.

ويتناول الفيلم الكوميدي قصة شاب يعثر على وصية جده، من العصر الفرعوني تحمل عنوان "خمس خمسات خمسة"، والتي تعرض حياته لمشكلات كثيرة، وحقق إعلان الفيلم أكثر من 380 مشاهدة عبر يوتيوب.

شاهد.. الإعلان الرسمي لفيلم "سطو مثلث"

 

بارتي في حارتي

أخر الأفلام التي التحقت بالسباق، بعد أن قررت شركتا "دولار فيلم ونيو سنيشري" المنتجين للعمل بنشر البوستر الدعائي للفيلم منذ أيام قليلة.

ويعد الفيلم كوميديًا غنائيًا، من بطولة دينا، ومحمد لطفي، وأمينة، ودياب، ورانيا الملاح، وإيمان السيد، وصلاح عبد الله. ومن تأليف أحمد عيسى، وإخراج محمد يونس.

تعليقات