رياضة

تألق ويلز قد يحرم الحكم كلاتنبيرج من نهائي أوروبي جديد

السبت 2016.7.2 11:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
كلاتينبرج - ويلز

كلاتينبرج - ويلز

نجح المنتخب الويلزي في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا، بعد تجاوز بلجيكا 3-1 في مباراة الدور ربع النهائي الجمعة، ليضرب موعدًا مع المنتخب البرتغالي في الدور قبل النهائي.

وفي حال تجاوز منتخب "التنانين" نظيره البرتغالي ووصل إلى المباراة النهائية، فإنه سيتم استبعاد أحد أبرز المرشحين لإدارة المباراة تحكيمياً.

وكان الإنجليزي مارك كلاتينبرج، الذي أدار نهائي دوري أبطال أوروبا نهاية مايو الماضي بين ريال مدريد الإسباني وجاره اللدود أتليتكو مدريد، المرشح الأبرز لإدارة نهائي يورو 2016.

وبحسب لوائح لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فإن الحكام البريطانيين غير مسموح لهم بتحكيم أي مباراة يكون منتخب بريطاني طرفًا فيها، وبالتالي يتم استبعادهم من مباريات ويلز، وإنجلترا، واسكتلندا، وإيرلندا الشمالية، وستصبح تلك اللائحة سارية على كلاتينبرج في حال تأهل ويلز للنهائي.

يُذكر أن كلاتينبرج مرشح لأن يصبح أول حكم يدير المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا في عام واحد، وفي حال عدم تأهل ويلز ستزداد فرصته في إدارة النهائي الأوروبي.

وتجدر الإشارة إلى أن ويلز هو المنتخب البريطاني الوحيد المتبقي في البطولة، بعد خروج كل من المنتخبين الإنجليزي والإيرلندي الشمالي من دور الـ 16.

وحقق المنتخب الويلزي مفاجأة في مشاركته الأولى بنهائيات بطولة اليورو، حيث نجح في حصد صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم الفوز على إيرلندا الشمالية بهدف نظيف في دور الـ 16، قبل تجاوز بلجيكا في ربع النهائي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الويلزي نظيره البرتغالي على ملعب ليون الأولمبي يوم الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي.

تعليقات