رياضة

جيرارد مرشح لتولي منصب تدريبي بمنتخب إنجلترا

الأحد 2016.7.3 09:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
جيرارد – هودجسون

جيرارد – هودجسون

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن ترشيح ستيفن جيرارد، نجم منتخب إنجلترا وفريق ليفربول السابق، لتولي منصب في الطاقم الفني الجديد لمنتخب الأسود الثلاثة، بعد استقالة روي هودجسون من تدريب المنتخب الإنجليزي عقب الخروج المخيب من بطولة يورو 2016 في فرنسا.

وودع منتخب إنجلترا البطولة الأوروبية بشكل مفاجئ بالرغم من كونه أحد المرشحين لنيل اللقب، بالخسارة 1-2 في دور الـ16 من منتخب أيسلندا الذي يشارك لأول مرة في نهائيات اليورو.

وحسب ما نشرته صحيفة "الصن" الإنجليزية، فإن الاتحاد الإنجليزي يرغب في عرض منصب فني على جيرارد لاعب لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي حاليًا ليكون ضمن الطاقم الفني الجديد لمنتخب الأسود الثلاثة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال موافقة جيرارد على العرض فإنه سيعمل مع الطاقم الفني لمنتخب الشباب تحت 21 عامًا بصورة مؤقتة لحين انتهاء إجراءات رخصته التدريبية وتصريح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

يُذكر أن عددا من المدربين مرشحون لخلافة هودجسون في تدريب المنتخب الإنجليزي، على رأسهم أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال ويورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي، وذكرت التقارير أن الاتحاد الإنجليزي لن يحدد راتبًا سنويًا للمدرب الجديد بل سيتم الدفع له مقابل كل مباراة يفوز بها.

تعليقات