رياضة

الأهلي المصري يمهد للإستغناء عن مارتن يول بحرقه جماهيريا

الإثنين 2016.7.4 11:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1842قراءة
  • 0 تعليق
مارتن يول

مارتن يول

فيما يبدو وكأنه محاولة لحرق الهولندي مارتن يول جماهيرياً في خطوة أولى قبل الاستغناء عنه، أصدر النادي الأهلي المصري بياناً أقر فيه بعقد رئيس النادي محمود طاهر، جلسة مع مدرب الفريق في حضور الثنائي عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

وعلى مدار يومين تناولت تقارير إخبارية ععدا من التسريبات بشأن مطالب قام المدرب الهولندي بتقديمها لرئيس النادي لتبرير تراجع مستوى الفريق في المباريات الأخيرة، حيث لم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة من 5 مباريات، برغم تتويج الفريق بلقب الدوري.

وخسر الأهلي 3 مباريات أمام المصري بالدوري المحلي، وزيسكو النيجيري وآسيك الإيفواري بدوري أبطال إفريقيا، قبل التعادل أمس الأحد مع الاتحاد السكندري الذي ضمن البقاء بالدوري الممتاز بصعوبة.

ولم ينفي الأهلي -كما هو معتاد في مثل تلك الظروف- الأنباء التي تناولتها التسريبات، مقراً بوجود قائمة من المطالب للمدرب الهولندي عرضها على رئيس النادي، ومشيراً إلى أن هناك عدة جلسات في الفترة القادمة لوضع النقاط على الحروف.

ويبدو أن بعض المطالب تم تسريبها لحرق المدرب جماهيريا، خاصة تلك التي تتعلق بالتجديد للثنائي حسام غالي قائد الفريق، وعماد متعب، برغم الأزمات الكثيرة التي تسبب فيها الأول، وندرة مشاركات الأخير، فضلا عن الاستغناء عن بعض اللاعبين الذين لم يحصوا على فرص حقيقية في النادي، مثل صالح جمعة وأحمد الشيخ.

وعلمت بوابة العين الإخبارية أن مارت يول طلب عدة مطالب من بينها الاستغناء عن الثلاثي عمرو جمال وصالح جمعة وأحمد الشيخ، سواء عن طريق البيع أو الإعارة، بالإضافة إلى بيع الثلاثي باسم علي ومحمد نجيب وحسين السيد، والتمسك بعماد متعب والتجديد لحسام غالي لمدة موسم إضافي.

وطالب يول بالاستغناء عن مساعده محمد عبد العظيم "عظيمة" مدرب الفريق، والاستعانة بهاني رمزي المدير الفني لناديي إنبي واتحاد الشرطة السابق، فضلا عن التعاقد مع 5 لاعبين في مراكز حراسة المرمى والظهير الأيسر والمدافع ولاعب الوسط المدافع بالإضافة إلى مهاجم صريح، من بينهم أحد لاعبين هولنديين يتم المفاضلة بينهما.

مارتن يول في مطالبه رفض احتراف رمضان صبحي بشكل قاطع برغم وصول عرض رسمي من ستوك سيتي للحصول على خدماته مقابل 5 ملايين دولار، ورحب بالتعاقد مع أحمد حمودي صانع ألعاب بازل السويسري المعار للزمالك، وعلي معلول ظهير الصافقسي التونسي .

وقال مصدر بالأهلي أن نتيجة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك السبت المقبل بختام الدوري، قد تكون الأخيرة للمدرب الهولندي، في ظل المطالب الفنية المبالغ فيها، في الوقت الذي وصلت إليه عدة عروض رسمية من أندية ومنتخبات خليجية للتعاقد معه، وهو ما قد يدفع الأهلي للموافقة على رحيله، والاستعانة ببديل محلي للاستعداد لمباراة دور الـ16 بكأس مصر أمام الحدود، فضلا عن مباراتي الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا.

تعليقات