اقتصاد

مصر: استقرار الدولار أمام الجنيه وترقب لارتفاعات جديدة

الخميس 2017.7.27 12:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 22643قراءة
  • 0 تعليق
الجنيه المصري يعزز مكانته أمام الدولار

الجنيه المصري يعزز مكاسبه أمام الدولار

استقر متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بداية تعاملات الخميس وسط تراجع في الطلب، وفقا لمتعاملين.

ولاحظ مصرفيون تراجعا في التخلص من العملة الخضراء بعد هدوء الأسعار ترقبا لارتفاعات جديدة.

واستقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري -أكبر بنك حكومي- وبلغ للشراء 17.8 جنيه وللبيع بلغ 17.9 جنيه دون تغير عن أمس، وأرجع مصرفيون الاستقرار إلى وفرة معروض العملة الخضراء مقارنة بالطلب.

وبلغ سعر العملة الأمريكية في مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم 17.89 جنيه للشراء و17.99 جنيه للبيع وهو أعلى سعر بيعا وشراء للدولار.

وتتوقع شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار المصرية ارتفاعا تدريجيا للجنيه خلال الربع الأول من العام المقبل بدعم من التدفقات الدولارية وإيرادات السياحة والميزان التجاري للبترول.

في بنوك التجاري الدولي مصر والبركة وكريدي أجريكول بلغ سعر الدولار للشراء 17.85 جنيه مقابل 17.95 جنيه للبيع.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي المصري تقترب من 35 مليار دولار.

وقالت شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، إنها لا تتوقع إقدام البنك المركزي المصري على رفع جديد لأسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن التدفقات الكبيرة في المحافظ المالية التي شهدتها الشهور الأخيرة كان من المفترض أن تقرب الجنيه المصري من قيمته العادلة وهي قيمة أعلى من قيمته الحالية.

وقالت الشركة -في تقريرها- إنها تؤيد الرفع التدريجي لقيمة الجنيه المصري، متوقعة أن يحدث ذلك في الربع الأول من سنة 2018 عندما يبدأ الحساب الجاري لمصر في عكس المزيد من التدفقات المالية الواردة المستدامة للعملة الأجنبية مدفوعة أساسا بإيرادات الميزان التجاري للبترول وإيرادات السياحة.

تعليقات