سياسة

ترامب يعتزم اختيار مصرفي سابق وزيرا للبحرية

السبت 2017.6.3 06:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 552قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم اختيار ريتشارد سبنسر، المدير التنفيذي السابق في قطاع صناعة المال، وزيرًا للبحرية. 

وقال البيت الأبيض في بيان إن سبنسر عمل أيضًا قائدًا في سلاح البحرية الأمريكي، وقضى 5 سنوات في مجلس الشركات الدفاعية.

وفي السياق، أكد 3 مسؤولين مطلعون على القرار بوزارة الدفاع (بنتاجون) لموقع أخبار "معهد البحرية الأمريكية" "يو إس إن آي نيوز"، أن الطيار البحري السابق، والمصرفي الاستثماري هو المرشح الأول ليكون وزير البحرية الجديد

وقال المسئولون إنه من المقرر تعيين ريتشارد سبنسر لقيادة البحرية الأمريكية وفيلق البحرية فى قرار أقره وزير الدفاع جيمس ماتيس، سيحتاج إلى تأكيده من قبل مجلس الشيوخ الكامل.

وسبنسر، هو ثاني مرشح للمنصب، بعد أن رفض الخبير المالي فيليب بيلدين الترشيح الشهر الماضي بسبب عمليات التصفية المالية، التي كان سيتعين عليه إجراؤها لشغل المنصب.

ولم يكن بيلدن أول مرشحي ترامب الذين ينسحبون؛ حيث انسحب فينسنت فيولا، الذى تم ترشيحه ليعمل كوزير للجيش، غير أن ترامب لم يرشح شخصًا آخر لهذا المنصب حتى الآن.

خدم ريتشارد في. سبنسر طيارًا في البحرية خلال الفترة من عام 1976 حتى 1981، وترك الخدمة في منصب قبطان، وفقا لموقع "يو إس إن آي"، وهو يعيش في ولاية وايومنج ويشغل منصب المدير الإداري لشركة "فول كريك مانجمينت".

وفى ديسمبر/كانون الأول الماضي، تم تعيينه ليكون مستشارًا تنفيذيًا لرئيس العمليات البحرية، ويشمل ذلك تقديم النصح حول كيفية الوصول إلى القادة فى مجال التكنولوجيا التجارية.

ووفقا لسيرته الذاتية على موقع وكالة "بلومبرج" الأمريكية، عمل سبنسر في "وول ستريت" لمدة 15 عامًا قبل أن يصبح رئيسا لشركة "كروسرود مانجمينت" مفترق طرق الاستثمار، ثم انتقل بعد ذلك ليصبح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس المالي لشركة "إنتركونتيننتال إكستشنج".


تعليقات