تكنولوجيا وسيارات

مميزات وعيوب سيارة مازدا MX-5

الخميس 2018.6.14 12:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 563قراءة
  • 0 تعليق
مازدا 2018 MX-5

مازدا 2018 MX-5

كشفت شركة مازدا Mazda عن نسختها الجديدة من موديلها الرياضي الشهير MX، باسم MX-5، مع العديد من التعديلات على المحرك والتصميم الداخلي.

ونشر موقع "موتور وان" الأمريكي المختص بأخبار السيارات، تقييمه لموديل MX-5 الجديد، بمنحه درجات من 0 إلى 10 لكل جانب من جوانب السيارة الجديدة.

وبدأ الموقع تقييمه بشكل عام على السيارة؛ حيث منحها على التصميم والمحرك والأداء 6.3 من 10، وذكر أن السيارة طرحت بمحرك متواضع لم تتخطَّ قوته 155 حصانا، على الرغم من كون MX سيارة رياضية بطبعها، فكان من المتوقع أن تطرح النسخة الجديدة من الموديل بمحرك أكثر قوة.

وفي تقييم سعر السيارة، منح "موتور وان" درجة 7 من 10 لسعر موديل MX-5، الذي ذكر أنه سيبدأ من 30.045 ألف دولار، وقد منح هذا السعر ميزة تفضيل لموديل MX-5 على موديلات مشابهة من ماركات أخرى مثل فورد موستانج الجديدة التي يبدأ سعرها من 31.180 ألف دولار وموديل شيفروليه كمارو، الذي يبدأ سعره من 32.900 ألف دولار.

وفي تقييم التصميم الخارجي، حصل موديل MX-5 على درجة 7 من 10 أيضا من موتور وان، الذي ذكر أن مازدا عرفت بقلة تعديلها لتصميمات موديلاتها الشهيرة، وأن تعديلاتها على التصميمات الخارجية لعدد معين من السيارات يكون دائما في أضيق الحدود.

ومنح "موتور وان" درجة 5 من 10 في تقييمه للتصميم الداخلي وعوامل الراحة بصالون السيارة الرياضية.

وفسر الموقع سبب منح السيارة لهذه الدرجة القليلة من التقييم للتصميم الداخلي؛ نظرا لأنه من الطبيعي ألا تحصل سيارة رياضية بمقعدين فقط على درجة تقييم عالية فيما يخص التصميم الداخلي والراحة.

وفي تقييم التكنولوجيا الخاصة بقمرة القيادة، حصلت السيارة على درجة تقييم متواضعة من موقع "موتور وان"، فنالت 3 من 10، لعدم اهتمام شركة مازدا بتطوير كماليات قمرة القيادة، فلم يتوافر بها أي من أنظمة أندرويد أو أبل "كار بلاي".

وكانت لكفاءة الأداء والقدرة على التحكم الدرجة الأعلى من التقييمات، بحصول MX-5 على 8 من 10 في كفاءة الأداء والتحكم بها خلال القيادة.

وذكر موقع "موتور وان" أن السيارة نجحت في جميع اختبارات الأداء والتحكم، في الطرق السريعة والمنحنيات الحادة، وهو ما أهلها لحصد هذا التقييم بهذه الفئة.


وفي مواصفات الأمان، حصلت السيارة على درجة تقييم متواضعة، 3 من 10، وذلك لعدم احتوائها على عدد من مستلزمات السلامة الأساسية مثل استشعارات التصادم وأداة التنبيه في حالات السرعة القصوى المخصصة للسائق.

وأخيرا، في تقييم فئة توفير السيارة للوقود، حصلت على درجة 7 من 10، لقدرتها على توفير الوقود بقدر كبير، لاستهلاكها جالونا واحدا كل 26 ميلا، وذلك بناء على استخدامها بجميع السرعات، وهو ما يعتبر ميزة تفضيل تحسب لصالحها.

تعليقات