بالصور.. 10 مراحل سبقت إصدار بوكيمون جو
لعبة بوكيمون جو استغرقت 20 عاماً من حياة صانعها "جون هانك" لتصل لما هي عليه اليوم.
انتشرت لعبة بوكيمون جو على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وسببت ضجة كبيرة وأرباحاً هائلة لشركة "نينتندو"، ولكن هل تعلم أن هذه اللعبة استغرقت 20 عاماً من حياة صانعها "جون هانك" لتصل لما هي عليه اليوم؟
حطمت بوكيمون جو السجلات مع أكثر من 10 ملايين تنزيل في الأسبوع الأول، ما يتجاوز عدد مستخدمي تويتر النشطين يومياً، مع ارتفاع متوسط الوقت المستخدم من فيسبوك، وسناب شات، وإنستغرام وواتس آب.
كيف لجون هانك أن يصنع هذا الكم من الجنون الهائل؟
تعرف هنا على المراحل العشرة من حياته للوصول إلى بوكيمون غو:
1 – المرحلة الأولى في 1996، بدأت عندما كان هانك طالباً وشارك في صنع لعبة لاقت شهرة على الإنترنت آنذاك تسمى "Meridian 59"، ولكنه باعها ليقرر رسم خريطة العالم.
2 – المرحلة الثانية في 2000، أطلق جون "Keyhole" من أجل التوصل لوسيلة ربط الخرائط والتصوير الجوي، وإنشاء أول خريطة ثلاثية الأبعاد على الإنترنت مرتبطة بنظام تحديد المواقع العالمي الجوي.
3 – المرحلة الثالثة في 2004، اشترت جوجل "Keyhole" وبمساعدة جون تحولت إلى "Google Earth"، وهنا قرر جون هانك أن يركز على خلق ألعاب قائمة على تحديد المواقع.
4 – المرحلة الرابعة بدأت من 2004 إلى 2010، من خلال رسم خرائط جوجل وجوجل ستريت فيو، وخلال هذه الفترة قام جون بتجميع فريق لصناعة لعبة بوكيمون جو.
5 – المرحلة الخامسة في 2010، إطلاق جون "Niantic Labs" كانت بداية تمويل من جوجل لإنشاء أرضية اللعبة على الخرائط.
6 – المرحلة السادسة في 2012، صنع جون أول لعبة ضخمة على الإنترنت "MMO" للعبة "Niantic" استناداً للخرائط الجغرافية.
7 – المرحلة السابعة في 2014، تعاونت جوجل مع شركة بوكيمون في كذبة أبريل للسماح لمستخدمي اللعبة بالبحث عن مخلوقات بوكيمون على خرائط جوجل.
8 – المرحلة الثامنة، بدأت عندما قرر جون أن تركز لعبة بوكيمون جو على نقاط لقاء المستخدمين وكان الأكثر شعبية بينها "Pokestops" وتجمعات الصالات في بوكيمون جو.
9 – المرحلة التاسعة من ديسمبر 2015 إلى فبراير 2016، شكل جون فريقاً من 40 شخصا وأكثر لإطلاق بوكيمون جو هذا العام.
10 – المرحلة العاشرة في 2016، أطلق جون وفريقه لعبة بوكيمون جو في أغلب دول العالم، علماً أن بعض الدول منعتها.
aXA6IDE4LjE5MS42Mi42OCA= جزيرة ام اند امز