رياضة

22 رياضيا روسيا يطعنون على إيقافهم مدى الحياة

الأربعاء 2017.12.6 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 265قراءة
  • 0 تعليق
اللجنة الأولمبية الدولية

اللجنة الأولمبية الدولية

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (الأربعاء) عن تقدم 22 رياضيا روسيا بالطعن على قرار اللجنة الأولمبية الدولية بإيقافهم مدى الحياة، بسبب مخالفة لوائح المنشطات في دورة ألعاب سوتشي الشتوية عام 2014.

حظر روسيا من المشاركة في دورة ألعاب بيونجتشانج

ويأتي الطعن بعد يوم واحد من قرار اللجنة الأولمبية الدولية بحظر مشاركة روسيا في دورة بيونجتشانج الشتوية 2018 مع السماح للرياضيين الروس غير المتورطين بالظهور لكن تحت العلم الأولمبي.

وأفادت المحكمة الرياضية أن الرياضيين الروس طلبوا إصدار قرار بخصوص الطعون قبل إقامة دورة الألعاب الشتوية في الفترة بين التاسع و25 فبراير 2018 في بيونجتشانج بكوريا الجنوبية.

ورأت اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضيين الروس خالفوا لوائح مكافحة المنشطات في إطار برنامج ممنهج واسع دعمته الدولة في أولمبياد سوتشي 2014، وشطبت اللجنة نتائج هؤلاء الرياضيين في المنافسات التي شاركوا فيها وجردتهم من الميداليات التي حصلوا عليها ومنعتهم من المشاركة في أي دورات أولمبية لاحقة.

وسبق لمحكمة التحكيم الرياضية إلغاء قرار حظر مشاركة رياضيين في الدورات الأولمبية مدى الحياة، وقضت بأن الرياضيين المعاقبين بالإيقاف بسبب المنشطات لا يمكن معاقبتهم مرة أخرى بسبب نفس المخالفة عن طريق استبعادهم من المنافسات الأولمبية.

وسيغيب الرياضيون الروس البالغ عددهم 22 عن دورة بيونجتشانج المقبلة في كافة الأحوال، إذ تنص عقوبة مخالفة لوائح المنشطات لأول مرة على فرض إيقاف يتراوح ما بين عامين وحتى 4 أعوام.

تعليقات