رياضة

فينوس المتألقة تطلع لسادس مشاركة أولمبية

الخميس 2017.11.30 01:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
فينوس ويليامز تأمل في المشاركة بأولمبياد طوكيو

فينوس ويليامز

استبعدت فينوس وليامز لاعبة التنس الأمريكية المتألقة أي احتمال لاعتزالها اللعب قريبا مؤكدة أنها تطمح للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020. 

وقدمت اللاعبة البالغة من العمر 37 عاما موسما ناجحا، في ظل غياب شقيقتها سيرينا بسبب الحمل والولادة، وصعدت للمركز الخامس في قائمة التصنيف العالمي بعد أن احتلت المركز الثاني في أستراليا المفتوحة وويمبلدون والبطولة الختامية.

وشاركت فينوس، الحاصلة على سبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، في 5 دورات أولمبية اعتبارا من 2000 وفازت بثلاث ذهبيات في منافسات الزوجي مع شقيقتها سيرينا وبذهبية واحدة في منافسات الفردي.

وقالت فينوس لمجلة انتربرينير الأمريكية "لا أخطط للاعتزال قريبا. أتطلع لإمكانية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020. أليس هذا كثيرا؟ أحاول أن أتمسك بهذا الأمر".

ومجددا سيطرت الشقيقتان وليامز إلى جانب المخضرمين السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال على قمة منافسات التنس مع تحقيق سيرينا لقبها رقم 23 في البطولات الأربع الكبرى بالفوز باستراليا المفتوحة 2017 في الخامسة والثلاثين.

وصعد نادال (31 عاما) إلى قمة التصنيف العالمي بحصد ستة ألقاب هذا العام بينما أنهى فيدرر البالغ من العمر 36 عاما موسمه في المركز الثاني بعد فوزه بسبعة ألقاب. كما تقاسم اللاعبان الفوز بالبطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.

وستستأنف الشقيقتان مشوار المنافسة في الموسم المقبل بعد عودة طال انتظارها لسيرينا بعد إنجاب طفلتها في سبتمبر أيلول الماضي.


تعليقات