رياضة

إنفانتينو يوضح موقفه من قضية المنشطات الروسية

الجمعة 2017.12.1 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 409قراءة
  • 0 تعليق
إنفانتينو يوضح موقفه من قضية المنشطات الروسية

جياني إنفانتينو

تجنب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخوض في أي تفاصيل تتعلق بمزاعم وجود نظام ممنهج لتعاطي المنشطات برعاية الدولة في روسيا مستضيفة كأس العالم 2018. 

رئيس الفيفا: العنصرية قد تتسبب في إيقاف مباريات بالمونديال

وقال إنفانتينو: "لا يتدخل الفيفا في أي تكهنات تتعلق بأي قضية"، في إشارة إلى الإدعاءات التي قد تحول دون مشاركة روسيا في أوليمبياد بيونجتشانج الشتوي في فبراير المقبل.

وأـوضح إنفانتينو إن الفيفا يجري اختبارات للاعبين داخل وخارج إطار المسابقات المختلفة وكانت نتائج عينات الاختبارات في كأس القارات 2017 وبطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2014 كلها سلبية.

وأضاف: "لم تتم هذه الفحوص في روسيا وأشرف عليها أشخاص غير روس، بالتأكيد وكما كان الحال دوما في الماضي وكذلك في المستقبل، فإن أي شخص يثبت تعاطيه منشطات محظورة سيتعرض للعقوبة".

وشدد رئيس الاتحاد الدولي على أن قرار اللجنة الأوليمبية الدولية الأسبوع المقبل بشأن السماح أو حظر مشاركة روسيا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لن يكون له أي تأثير على بطولة كأس العالم.

وتستضيف روسيا كأس العالم على 12 ملعبا في 11 مدينة بما فيها العاصمة "موسكو".

ويستمر الإيقاف الدولي المفروض على الاتحاد الروسي لألعاب القوى واللجنة الروسية لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بسبب قضية المنشطات.

تعليقات